الرابطة المحمدية للعلماء

صحيفة بريطانية تتحدث عن “التراجع التاريخي” لدور الكنيسة

صحيفة بريطانية تتحدث عن “التراجع التاريخي” لدور الكنيسة

“ديلي تلغراف”: عدد المسيحيين الذين يتوجهون إلى الكنيسة لإقامة قداس يوم الأحد سينخفض بحلول 2020!

 

قالت صحيفة “ديلي تلغراف” (daily telegraph) البريطانية في عددها ليوم الثلاثاء (25 مارس 2008) إن عدد المسلمين الذين يؤدون الصلاة بالمساجد البريطانية يفوق عدد المسيحيين الكاثوليك الذين يتوجهون إلى الكنائس وذلك خلال أقل من عقد من الزمان.

وأوضحت الصحيفة أنه في حالة استمرار الوضعية الحالية، فإن عدد المسيحيين الذين يتوجهون إلى الكنيسة لإقامة قداس يوم الأحد سينخفض إلى 679 ألف مصلي بحلول العام 2020، فيما يتوقع أن يرتفع عدد المسلمين الذين يؤدون صلاة الجمعة بالمساجد البريطانية إلى 683 ألف مصلي بحلول نفس التاريخ.

وأشارت “ديلي تلغراف” إلى أن عدد المسيحيين الذين ينتمون إلى “الكنيسة الأنكليكانية” خلال قداس يوم الأحد سيتراجع، خلال نفس الفترة، أمام عدد المصلين بالمساجد يوم الجمعة؛ مؤكدة أنه في حالة إذا لم تقم الكنيسة بأي إجراء لتصحيح هذا “التراجع التاريخي” لدور الكنيسة، فإن عدد المسلمين الذين يؤمون المسجد سيفوق، قبل منتصف القرن الحالي، عدد المسيحيين المتوافدين على الكنيسة يوم الأحد.

وتأتي هذه الأرقام، التي اعتمدت على مصادر حكومية وأكاديمية وعلى آخر إصدارات سلسلة التوجهات الدينية للأبحاث المسيحية، تقول قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء، في خضم جدال واسع حول وضع المسلمين في المجتمع البريطاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق