الرابطة المحمدية للعلماء

صحف اليوم: إقبال كبير على منتدى الكفاءات المغربية بلندن

نقرأ في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 31 مارس 2015، إقبال كبير على منتدى الكفاءات المغربية بلندن، تقديم كتاب “إسبانيا الأخرى” للأستاذ العربي المساري بالمكتبة الوطنية بالرباط، طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ينظمون مسابقة وطنية في فن الحوار، أكاديمية محمد السادس للطيران تحصل على عضوية برنامج “ترينر بلاس”.  

المساء أخبرت أن منتدى الكفاءات المغربية، الذي انعقد بلندن شهد إقبالا قويا من طرف الطلبة والباحثين والمهنيين المغاربة المقيمين بإنجلترا والذين يبحثون عن فرص شغل أو يحملون مشاريع مجددة في عدة قطاعات من قبيل الخدمات وتكنولوجيات الإعلام والطيران والهندسة المدنية والصناعات المتطورة، مشيرة إلى أن هذا اللقاء شكل مناسبة للأطر المغربية بإنجلترا للاطلاع على فرص المسارات المهنية التي تتيحها سوق الشغل بالمغرب ونسج علاقات مع الفاعلين الاقتصاديين ورؤساء المقاولات الباحثين عن كفاءات عالية المستوى.

وذكرت الصحيفة أن بلاغا للمنتدى أكد أن هذا اليوم، الذي عرف مشاركة عدة شركات ومنظمات مغربية تمثل مختلف قطاعات الأنشطة، شهد حضور أزيد من ألف كفاءة مغربية، مفيدة أنه تم خلال هذا اليوم تنظيم عدة ندوات لمناقشة مواضيع تهم المستجدات الاقتصادية والسياسية والإدماج المهني وإمكانيات المسارات المهنية وريادة الأعمال بالمغرب.

الأخبار أوردت في صفحتها الثانية خبر تنظيم طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات مسابقة وطنية في فن الحوار، مؤكدة أن المعهد العالي للتدبير HEM فرع طنجة، كان هو الفائز بجائزة أحسن محاور في المسابقة الوطنية “النقاش الكبير”، المنظمة من طرف نادي “مدراء الغد” بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات.

وأضافت الصحيفة أن هذه المسابقة شارطت فيها أربع مدارس عليا وأربع جامعات على الصعيد الوطني، إذ مثل كل مدرسة مجموعة من الطلبة حاولوا إقناع لجنة التحكيم بموضوعهم من خلال الدفاع بحجج عن أطروحتهم ومحاولة إضعاف أطروحة الطرف الآخر.

الأحداث المغربية أفادت أن أكاديمية محمد السادس للطيران أصبحت عضوا دائما ببرنامج “ترينر بلاس” للمنظمة الدولية للطيران، مشيرة إلى أن الأكاديمية المغربية حظيت بهذا التتويج على هامش المؤتمر الدولي لمراكز التكوين في مجال الطيران المدني الذي التأم أخيرا بالعاصمة الإيرلندية دبلن.

العلم توقفت في صفحتها الأخيرة عند خبر احتضان المكتبة الوطنية بالرباط غدا الأربعاء، لقاء ثقافيا لتقديم كتاب “إسبانيا الأخرى” لمؤلفه الكاتب والصحافي والديبلوماسي السابق الأستاذ محمد العربي المساري، مشيرة إلى أن هذا الكتاب يتناول تطورات النظام السياسي في مرحلة ما بعد فرانكو ومسار الانتقال الديموقراطي الإسباني ثم تدبير العلاقة مع الجار المغربي.

أحمد زياد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق