الرابطة المحمدية للعلماء

جلالة الملك يدعو إلى إدماج ممثلي مغاربة الخارج في المؤسسات الاستشارية وهيآت الحكامة

دعا صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، إلى تفعيل مقتضيات الدستور المتعلقة بإدماج ممثلي مغاربة الخارج في المؤسسات الاستشارية، وهيآت الحكامة والديمقراطية التشاركية.
    
وقال صاحب الجلالة في الخطاب السامي الذي وجهه بمناسبة الذكرى 16 لعيد العرش المجيد ” ولتعزيز مشاركة مغاربة الخارج في الحياة الوطنية، ندعو لتفعيل مقتضيات الدستور المتعلقة بإدماج ممثليهم في المؤسسات الاستشارية، وهيآت الحكامة والديمقراطية التشاركية”.

كما جدد صاحب الجلالة الدعوة لبلورة استراتيجية مندمجة تقوم على التفاعل والتنسيق بين المؤسسات الوطنية المختصة بقضايا الهجرة، وجعلها أكثر نجاعة في خدمة مصالح مغاربة الخارج.

وشدد الخطاب السامي في هذا الصدد على أهمية الاستفادة من التجربة والخبرة، التي راكمها مجلس الجالية، من أجل إقامة مجلس يستجيب لتطلعات المغاربة بالخارج.

كما أكد صاحب الجلالة من جهة أخرى على تحسين التواصل والتعامل مع أفراد الجالية بالخارج، وتقريب الخدمات منهم، وتبسيط وتحديث المساطر، واحترام كرامتهم وصيانة حقوقهم، مسجلا جلالته بارتياح تزايد عدد الذين يعودون من أفراد الجالية المغربية بالخارج كل سنة، لزيارة بلدهم وأحبابهم رغم كل ما يواجهونه من صعوبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق