الرابطة المحمدية للعلماء

جامعة محمد الخامس تحفز المتفوقين في مسالك الإجازة والماستر

تشجيع التفوق الجامعي من خلال تحفيز الطلبة الأكثر استحقاقا على المستوى الأكاديمي

تم أمس الأربعاء بالرباط تسليم 300 جائزة للخريجين المتفوقين في مسالك الإجازة والماستر ودبلوم المهندس والدبلوم الجامعي للتكنولوجيا من المؤسسات التابعة لجامعة محمد الخامس- أكدال.

 وتروم هذه العملية، التي نظمتها الجامعة، تشجيع التفوق الجامعي من خلال تحفيز الطلبة الأكثر استحقاقا على المستوى الأكاديمي.

وقال رئيس جامعة محمد الخامس- أكدال السيد حفيظ بوطالب الجوطي في كلمة خلال حفل توزيع الجوائز، إن هذه المبادرة تندرج في إطار تفعيل المخطط الاستعجالي 2009-2012، وعلى الخصوص، الإجراء المتعلق بتشجيع التنافس والتفوق.

وأوضح السيد الجوطي أن جوائز التفوق منحت ل300 خريجا احتلوا المراتب الثلاثة الأولى على مستوى مائة مسلك بالمؤسسات التابعة لجامعة محمد الخامس- أكدال، مضيفا أن قيمة الجائزة الأولى تبلغ أربعة آلاف درهم والثانية ألفي درهم والثالثة ألف درهم.

وقد تخرج الطلبة الحاصلون على هذه الجوائز من كلية العلوم وكلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية والمدرسة المحمدية للمهندسين والمدرسة العليا للتكنولوجيا.

وتوج هذا الحفل، الذي حضره، على الخصوص، أمين السر الدائم لأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات السيد عمر الفاسي الفهري وعدد من الشخصيات الأكاديمية، بتقديم مجموعة من العروض الفنية من تنشيط طلبة الجامعة.

(عن و.م.ع)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق