الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم يوم تأطيري لطلبة الماستر في اللغة والثقافة الأمازيغيتين

نظم المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، أخيرا بالرباط، يوما لاستقبال وتأطير طلبة سلك الماستر تخصص اللغة والثقافة الأمازيغيتين ، وذلك في إطار الدعم الذي يقدمه لطلبة سلكي الإجازة والماستر في هذين التخصصين.

واطلع هؤلاء الطلبة، الذين يمثلون سلك الماستر في “اللغة والثقافة الأمازيغيتين” (الرباط) و”دراسات الثقافة الشعبية المغربية” (القنيطرة)، من خلال هذا اليوم على مهام وإصدارات وإنجازات هذا المعهد، وعلى فرص العمل والآفاق التي تفتحها الدراسات الأمازيغية بالمغرب.

وأوضح فؤاد أزروال أستاذ باحث بمركز الدراسات الفنية والتعبيرات الأدبية والإنتاج السمعي البصري بالمعهد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اليوم يندرج في إطار استراتيجية المعهد الرامية إلى الانفتاح على الجامعات وتوفير التأطير المصاحب لطلبة سلك الماستر تخصص اللغة والثقافة الأمازيغيتين.

وتضمن برنامج هذا اليوم، إلى جانب عرض مفصل حول مهام سبعة مراكز للبحث تشكل البنية الأكاديمية للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ، القيام بزيارة لمختلف مرافق المعهد، وتنظيم لقاء مع الباحثين بمركز الدراسات الفنية والتعبيرات الأدبية والإنتاج السمعي البصري يتمحور حول الفن والأدب الأمازيغيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق