الرابطة المحمدية للعلماء

انتخاب المغرب لرئاسة المجلس الدولي للمتاحف العربية

خلال الدورة الثانية والعشرين للمؤتمر العام للمجلس الدولي للمتاحف المنعقد تحت عنوان: “متاحف من أجل توافق اجتماعي”

تم انتخاب المغرب خلال الدورة الثانية والعشرين للمؤتمر العام للمجلس الدولي للمتاحف المنعقد مؤخرا بمركز المعارض بمدينة شنغهاي الصينية رئيساً للمجلس الدولي للمتاحف العربية، متمثلة في شخص حسن الزعيم مدير دور الفنون والمتاحف والفضاءات الثقافية بمؤسسة ” أونا “.

وشكل المؤتمر الذي امتدت  أشغاله على مدار ستة أيام أرضية للتبادل والتفكير حول موضوع “متاحف من أجل توافق اجتماعي” وشارك به أكثر من3600 شخص من مهنيي المتاحف من مختلف مناطق العالم يمثلون 122 بلدا، ناقشوا خلاله دور المتاحف ومساهمتها في تنمية المجتمعات، كما شارك في المؤتمر الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك.

يذكر أن المجلس الدولي للمتاحف- العربية يساهم إلى جانب منظمات إقليمية أخرى تابعة للمجلس الدولي للمتاحف في صيانة وتعزيز التواصل بين الثقافات.

وبحسب ما أوردته مصادر إعلامية مغربية، أشار بيان صادر عن المؤسسة أن المجلس الدولي للمتاحف العربية الذي يعد رابطة إقليمية للمجلس الدولي للمتاحف، يشكل منتدى لتبادل المعلومات والتعاون بين المتاحف والمهنيين في اللجان الوطنية للبلدان العربية.

يشار إلى أن مشاركة المغرب في مؤتمر المجلس الدولي للمتاحف جاءت من قبل وزارة الثقافة ومتاحف مؤسسة “أونا”، ومتحف المقاومة، ومتحف الاتصالات التابع لاتصالات المغرب، ومتحف بنك المغرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق