الرابطة المحمدية للعلماء

المغرب الثاني عربيا من حيث سرعة التحميل من الإنترنت

حسب تقرير حديث نشرته منظمة “كوميونيكيشنز ووركرز أوف أميركا

صنف تقرير حديث أعدته منظمة “كوميونيكيشنز ووركرز أوف أميركا” المغرب في المرتبة الثانية عربيا من بين 10 دول عربية شملها التقرير، من حيث سرعة التحميل من الأنترنيت بـ 2.6 ميغابايت، بعد الجزائر، التي تصدرت الترتيب بـ 2.7 ميغابايت.

بينما جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة (2.3 ميغابايت)، متبوعة بالإمارات العربية المتحدة (1.8 ميغابايت)، ثم تونس (1.4 ميغابايت)، ومصر (0.9 ميغابايت).

وأطلقت الدراسة، التي أنجزتها «كوميونيكيشنز ووركرز أوف أميركا»، وهي منظمة من المهنيين في مجال الاتصالات، في تقريرها صفارة الإنذار بالنسبة للولايات المتحدة الأميركية، بسبب التدني الكبير في سرعة التحميل من الإنترنت، عدما تدحرجت إلى المرتبة 28 عالميا، بمعدل سرعة يبلغ 5.1 ميغابايت (637 كيلوبايت) في الثانية الواحدة، في حين ذكر التقرير المكوّن من 67 صفحة أن كوريا الجنوبية تصدرت القائمة بسرعة تبلغ 20.4 ميغابايت (2.55 ميغابايت) في الثانية، أي أكثر بأربع مرات من سرعة الولايات المتحدة الأميركية. وتبيّن أن معدل السرعة في الولايات المتحدة الأميركية ازداد بين عامي 2007 و2009 بـ 1.6 ميغابايت، من سرعة 3.5 إلى 5.1 ميغابايت في الثانية.

وأشار التقرير إلى أن كوريا الجنوبية (20.4 ميغابايت)، ثم اليابان (15.8 ميغابايت).. تعدان من أول 10 بلدان وفقا لسرعة التحميل من الإنترنت. ووفقا للدراسة، فإن تحميل ملف فيديو عالي الدقة يتطلب 12 دقيقة في اليابان، بينما يحتاج إلى ساعتين ونصف الساعة في الولايات المتحدة الأميركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق