الرابطة المحمدية للعلماء

المدرسة المغربية.. أسئلة ورهانات

بناء معرفة متعددة الاختصاصات لمقاربة المدرسة المغربية

صدر حديثا العدد الأول (ماي 2009) من مجلة “المدرسة المغربية”، وهي مجلة فكرية تصدر مرتين في السنة بدعم من المجلس الأعلى للتعليم ويرأس تحريرها محمد الصغير جنجار.

وقد اشتمل هذا العدد، الذي يقع في 147 صفحة من الحجم المتوسط، على أشغال مائدة مستديرة حول “المدرسة المغربية.. أسئلة ورهانات”. وكذا دراسات وترجمات وذاكرة المدرسة المغربية وشهادات وقراءات فضلا عن بيبيوغرافيا مختارة.

وهكذا تضمن العدد مواضيع “مدرسة المتفوقين” لمحمد الدكالي، و”من أجل مدرسة مغربية.. بعض المقدمات” لأحمد بوكوس، و”المدرسة المغربية بين تناسق المثال وفوضى الواقع” لمحمد العيادي، و”في الحاجة إلى سوسيولوجيا المدرسة المغربية” لعبد الحي مودن، و”بناء معرفة متعددة الاختصاصات لمقاربة المدرسة المغربية” لمحمد جسوس .

كما تضمن العدد مواضيع “في وظائف المدرسة” لعبد الحميد عقار، و”مقاربة نسقية لقضايا المدرسة المغربية” للعربي باعقيل، و”المدرسة المغربية والآليات المفتقدة” للبشير تامر، و”مفارقات المدرسة المغربية” لدريس بنسعيد، و”المدرسة والمجتمع” لحماني أقفلي.

وستتمحور موضوعات الأعداد القادمة من مجلة “المدرسة المغريبية” حول “الجامعة والمجتمع” و”المدرسة واللغات”.
(و.م.ع بتصرف)

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق