الرابطة المحمدية للعلماء

المؤتمر الثامن للشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

يشارك رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان ورئيس الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، السيد إدريس اليزمي، في المؤتمر الثامن للشبكة، المنعقد حول موضوع “دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بإفريقيا في النهوض بحقوق الأشخاص المسنين والأشخاص في وضعية إعاقة” ما بين 19 و21 أكتوبر الجاري بكيب تاون بجنوب إفريقيا.

وأوضح بلاغ للمجلس أن برنامج هذا المؤتمر يتضمن عدة جلسات تتمحور بالخصوص حول “وضعية حقوق الأشخاص المسنين في إفريقيا والتحديات والمشاكل التي تواجها هذه الفئة الهشة”، و”إطار وتطور حقوق الإنسان: تقاسم الممارسات الفضلى بين المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان”، و”دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان على المستوى المحلي والإقليمي والدولي”.

وستنعقد على هامش هذا المؤتمر الجمعية العامة للشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان التي سيسلم خلالها المجلس الوطني حقوق الإنسان رئاسة الشبكة للجنة حقوق الإنسان بجنوب إفريقيا.

يذكر أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان كان قد تولى رئاسة الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان لولاية تمتد سنتين، على هامش المؤتمر السابع للمؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان الذي انعقد بالرباط ما بين 3 و5 نونبر من سنة 2009.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق