الرابطة المحمدية للعلماء

الدورة 39 للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر

شارك الهلال الأحمر المغربي في الدورة 39 للهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، التي انطلقت أشغالها الأسبوع الماضي بدبي، بمشاركة ممثلين عن الهيئات العربية والاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وناقش المشاركون، خلال هذه الدورة، التي سيكون فيها الهلال الأحمر المغربي ممثلا بمحمد عسولي، المنسق الوطني للمشاريع بالإدارة المركزية، الوضعية الإنسانية في البلدان التي شهدت توترات اجتماعية مثل مصر، والعراق، وليبيا، وفلسطين، والصومال، والسودان، وسوريا، وتونس واليمن.

كما تدارسوا السبل والوسائل الكفيلة بتنسيق العمل الإنساني للهيئات الوطنية العربية، ومكونات الحركة الإنسانية الدولية، للتخفيف من معاناة السكان الذين يعانون الهشاشة، ضحية التوترات الاجتماعية.

وتضمن برنامج هذه الدورة، بحث أوضاع النازحين واللاجئين والمهاجرين في العالم العربي، وتعزيز الحوار ما بين مكونات الحركة الإنسانية الدولية.

وشمل برنامج هذه الدورة، التي صادقت على برنامج عمل السنة الجارية، استعمال التكنولوجيات الحديثة للاتصال في العمل الإنساني، وتدبير الكوارث والأمن الطرقي، ومشروع إنشاء صندوق لدعم الشباب المتطوعين في الهيئات العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.

وكالة المغرب العربي للأنباء (ومع)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق