الرابطة المحمدية للعلماء

التحضير لإطلاق أول دورة للبرلمان العربي للأطفال

إنشاء هذا البرلمان سيعزز من مساهمات الأطفال في لجان الحوار والنوادي الخاصة بهم، كما سيفعل دورهم بشكل عام في المجتمع

بدأت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال اجتماع تحضيري لإطلاق أول دورة للبرلمان العربي للأطفال.

ويهدف الاجتماع الذي يشارك فيه مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال إنشاء وتنظيم أعمال برلمانات الأطفال من أربعة عشرة دولة عربية من ضمنها المغرب إلى جانب عدد من الأطفال الأعضاء في البرلمانات الوطنية للطفل، إلى اتخاذ مجموعة الترتيبات اللازمة لعقد الدورة الأولى للبرلمان العربي للطفل ووضع آليات العمل التنفيذية له.

واستعرضت مديرة إدارة الأسرة والطفل بالجامعة العربية منى كامل في كلمة بالمناسبة ظروف ومتطلبات إنشاء البرلمان العربي للأطفال، مبرزة أن الاجتماع يأتي تنفيذا لقرار من مجلس الجامعة الذي انعقد في مدينة سرت الليبية السنة المنصرمة والذي رحب بإنشاء برلمان عربي للأطفال في إطار المشاريع الرامية إلى تنمية قدرات الطفل.

وذكرت أن مجلس الجامعة كان قد كلف الأمانة العامة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم أعمال البرلمان العربي للأطفال وفقا لأحكام لائحته الداخلية.

وأشارت إلى أن إنشاء هذا البرلمان سيعزز من مساهمات الأطفال في لجان الحوار والنوادي الخاصة بهم ، كما سيفعل دورهم بشكل عام في المجتمع، علاوة على مساهمته في ترسيخ قيم الديمقراطية والمساواة والمشاركة في صنع القرار وبلورة التصورات المشتركة بين أطفال الدول العربية فيما يخصهم من قضايا رعاية وحماية الطفولة.

وأضافت إن هذا البرلمان سيساهم في إكساب الأطفال مهارة التحاور وتقبل الرأي الآخر، وتعريف هذه الشريحة بحقوقها، داعية كافة المتدخلين إلى العمل على إنجاح هذه المبادرة الرائدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق