الرابطة المحمدية للعلماء

“أولامبياد المحفوظات” في المعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء 2009

د. حميش يدعو إلى تشجيع الشباب على القراءة وخلق آليات للتحفيز

قال السيد بنسالم حميش وزير الثقافة، إن النسخة ال16 للمعرض الدولي للكتاب بالدارالبيضاء ستكون نوعية وستشكل قيمة مضافة للدورات السابقة.

وأوضح السيد حميش، في معرض رده على سؤال شفوي بمجلس المستشارين حول “المعرض الدولي للكتاب”، أن وزارة الثقافة حريصة على أن تشكل الدورة المقبلة للمعرض الدولي للكتاب قيمة مضافة للتجارب والتراكمات السابقة في هذا المجال، مضيفا أن هذه الدورة ستتميز بمشاركة المغاربة المقيمين بالخارج من خلال تخصيص رواق خاص بهم.

وأشار إلى أن الدورة المقبلة للمعرض، الذي يعد حدثا بارزا على الأصعدة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، ستشهد توسيع المساحة المخصصة للعرض، مبرزا أن الحضور سيكون من طراز عالي، خاصة من أوروبا، إلى جانب برمجة قوية ومكثفة تشمل عددا من المواضيع المرتبطة عضويا بالقضايا المغربية والمتوسطية والإنسانية.

وأعلن السيد الوزير، في هذا الإطار، أن النسخة المقبلة للمعرض الدولي للكتاب ستعرف تنظيم “أولامبياد المحفوظات” لاختيار التلاميذ للتباري في مجال الاستذكار والاستظهار مع تخصيص جوائز للفائزين.

من جهة أخرى، دعا السيد حميش إلى تشجيع الشباب على القراءة وخلق آليات للتحفيز بهدف جعل الكتاب يضطلع بدور محوري في تكوين شخصية القارئ.

(عن و.م.ع بتصرف)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق