الرابطة المحمدية للعلماء

أخبار ومستجدات – أمير المؤمنين يترأس بجامع القرويين حفلا دينيا

ويسلم علماء مغاربة وأجانب جوائز تنويها بخدمتهم لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم

سلم أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله جائزة محمد السادس التنويهية التكريمية للفكر والدراسات الإسلامية مناصفة للأستاذين عبد القادر زمامة من علماء فاس،والتي تسلمها نيابة عنه ابنه الدكتور محمد زمامة، ومحمد بن عبد الجليل بلقزيز من علماء مراكش.

وجرت مراسيم تسليم الجوائز في حفل ديني بجامع القرويين إحياء لليلة المولد النبوي الشريف ترأسه أمير المؤمنين مساء يوم الأربعاء (19مارس 2006) ، تميز بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وإنشاد أمداح نبوية، إثر ذلك ألقى السيد أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عرضا بين يدي أمير المؤمنين حول حصيلة نشاط المجالس العلمية للسنة الفارطة.

كما سلم أمير المؤمنين جائزة محمد السادس الدولية في القرآن الكريم وتفسيره وترتيله للسيد عبد الرحيم إيران من المغرب ومحمد مقاتلي من الجزائر الذي حصل على الرتبة الاولى في فرع الجائزة للتجويد.

وسلم جلالة الملك جائزة الامتياز في فن الخط المغربي للسيد محمد المعلمين،وشهادة التنويه لجائزة محمد السادس للتفوق في فن الخط المغربي للسيد جمال بنسعيد، وشهادة التنويه لجائزة محمد السادس التكريمية في الخط المغربي للسيد محمد أمزيل.

وبهذه المناسبة تقدم للسلام على أمير المؤمنين أعضاء لجنة جائزة محمد السادس للفكر والدراسات الإسلامية والتي تضم الاساتذة محمد الكتاني ومحمد بنشريفة ومحمد يسف وعبد الهادي التازي ومحمد المختار ولد باه ومصطفى بنحمزة وادريس خليفة ومحمد التاويل والشاهد البوشيخي واحمد شوقي بنبين وأحمد شحلان،ومقرر اللجنة السيد احمد قسطاس.

-عن وكالة المغرب العربي للأنباء-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق