الرابطة المحمدية للعلماء

ميشيل توب: جلالة الملك يضطلع بدور متفرد في التصدي لكل أشكال التطرف والتعصب

أكد ميشيل توب مؤسس الموقع الاخباري الفرنسي(أوبينيون أنترناسيونال) ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس بصفته أمير المومنين، قائد دولة تنهج إسلاما معتدلا، يضطلع بدور متفرد في التصدي لكل أشكال التطرف والتعصب.

 وأضاف ميشيل توب مؤسس جمعية (جميعا ضد عقوبة الاعدام) في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ذكر في خطابه إلى الأمة بمناسبة عيد العرش، بأن المغرب منخرط بشكل قوي في محاربة الإرهاب، وشدد على ضرورة أن تتخذ البلدان العربية المتشبثة بالإسلام المنفتح والمعتدل مواقع متقدمة في مجال التصدي لهذه الآفة .

 وقال انه يتعين على المغرب وفرنسا الذين عانا من الإرهاب والفكر الظلامي أن يعززا أكثر تعاونهما الأمني من اجل التصدي لهذه الآفة التي لا دين لها، والتي يخطط لها أشخاص غير مسلمين بل مجرمين.
     
وأكد أن خطاب العرش أبرز الدور الاسترتيجي والإشعاعي الذي يضطلع به المغرب على الساحة الدولية عبر مختلف الشراكات التي أقامها مع فاعلين آخرين في العالم، وتجذره بافريقيا ، وتعزيز علاقاته المتفردة مع فرنسا، فضلا عن الأهمية التي يوليها للأقاليم الجنوبية ضمن تصور الجهوية المتقدمة.
 
كما تطرق ميشيل توب إلى قضية البيئة ، مشيرا إلى أن المغرب الذي يحتضن مؤتمر (كوب 22 ) بمراكش، بعد النجاح التاريخي لاتفاق باريس ، منكب على تنسيق مخططات العمل التي انبثقت عن مؤتمر (كوب 21 )
 
وأضاف أن السلطات والمجتمع المدني بالمغرب تبذل جهودا كبيرة من اجل الانتقال إلى اقتصاد يحترم البيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق