الرابطة المحمدية للعلماء

مراكش تحتضن المؤتمر الدولي 20 لطب الأعصاب والعلوم العصبية

12 و17 نونبر 2011م، مراكش ـ المغرب

تحتضن مدينة مراكش في الفترة ما بين 12 و17 نونبر الجاري، المؤتمر الدولي ال`20 لطب الأعصاب والعلوم العصبية، وذلك بمبادرة من الفدرالية العالمية لطب الأعصاب، وبمشاركة حوالي 300 محاضر من مختلف القارات.

وحسب اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة العلمية، فإن هذا المؤتمر المنظم بشراكة مع الجمعية المغربية للأمراض العصبية، ينعقد لأول مرة بدولة إفريقية وعربية، وستتم خلاله مناقشة مواضيع تهم أبرز الأمراض العصبية كالسكتة الدماغية والصرع ومرض الزهايمر ومرض الشلل الرعاش (باركنسون) والأمراض العصبية العضلية.

ويشكل هذا المؤتمر، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، فرصة للأطباء المغاربة المتخصصين في الأمراض العصبية لتقديم بحوثهم العلمية، فضلا عن بحث إمكانية رفع مستوى التعاون مع الفدرالية العالمية لطب الأعصاب في إطار التكوين والبحث عن الحلول للمشاكل الصحية المستعصية في مجال الأمراض العصبية في المغرب.

وسيستعرض الخبراء في هذا المجال، خلال هذا الملتقى، آخر الاكتشافات والبحوث العلمية المتعلقة بالعلوم والأمراض العصبية، مثل أورام الجهاز العصبي، وعلم الوراثة العصبية، والعلاج بالخلايا الجذعية أو العلاج الجراحي لمرض الشلل الرعاش (باركنسون) .

ويتضمن برنامج هذا المؤتمر العالمي أيضا تنظيم أكثر من أربعين حصة تكوينية وورشات تطبيقية في إطار التكوين المستمر لفائدة أطباء الأمراض العصبية، علاوة على تنظيم مسابقة دولية في المعارف حول العلوم العصبية بين فرق من الدول المشاركة في المؤتمر “تورنمونت أوف مايندس”.

وسيتوج هذا المؤتمر العلمي بمنح الفريق الفائز جائزة المؤتمر الدولي العشرين لطب الأعصاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق