الرابطة المحمدية للعلماء

في إطار تعزيز الاستراتيجية الوطنية لإنعاش الصحة لدى اليافعين والشباب

الرابطة المحمدية للعلماء تشارك في ورشة عمل حول وضع خطة إستراتيجية للاتصالات والدعوة والتعبئة الاجتماعية

 

في إطار دعم وتعزيز الإستراتيجية الوطنية لإنعاش الصحة ونمط الحياة الصحية لليافعين والشباب، تم حضور الرابطة المحمدية للعلماء ضمن ورشة عمل حول وضع خطة إستراتيجية للاتصالات والدعوة والتعبئة الاجتماعية، وذلك تحت إشراف وزارة الصحة ومستشار منظمة الصحة العالمية الدكتور جوخدار، يومي الثلاثاء والأربعاء 14-15 دجنبر 20010م، بالرباط.

كان الهدف من هذا اللقاء ،هو إعطاء الأولوية العالية من الصحة والرفاه لصالح اليافعين والشباب في الخطط والبرامج والإجراءات المتخذة من طرف الشركاء من القطاعات والمؤسسات ووسائل الإعلام والمجتمع المدني.
                                                    
وقد مثل الرابطة في هذا الحدث الأستاذ عمر رياض باحث بمركز الدراسات والأبحاث في القيم وعضو وحدة مكافحة السلوكيات الخطرة بالرابطة المحمدية للعلماء.

أدرج ضمن هذا اللقاء الدراسي مجموعة من المحاور:
–  عرض محاور الإستراتيجية الوطنية لتعزيز صحة الشباب واليافعين: الدكتورة نجاة الغربي
 – لماذا الاستثمار في تعزيز صحة الشباب: الدكتور جوخدار مستشار منظمة الصحة العالمية.
–  عرض محاور للاتصال والدعوة والتعبئة الاجتماعية حول الإستراتيجية الوطنية لتعزيز الصحة وأنماط الحياة الصحية لدى الشباب: د.جوخدار.
–  عرض موجز عن الإجراءات المتخذة من طرف الشركاء الموجهة لصالح رفاه وتنمية الشباب
– عرض خطة توافقية للاتصال والدعوة والتعبئة الاجتماعية للإستراتيجية الوطنية لتعزيز الصحة وأنماط الحياة الصحية بين الشباب: د.جوخدار
 
وبعد استكمال برنامج الورشة، المسطر خلال السقف الزمني المخصص له، اجمع الكل على الأهمية القصوى لهذا اللقاء، ومدى استحضار دور الشركاء في تحقيق الوعي والفهم المشترك بغية تعزيز الالتزام في تحقيق رفاه وصحة الشباب واليافعين قولا وفعلا .
 
 عمر رياض
باحث بمركز الدراسات والأبحاث في القيم التابع للرابطة المحمدية للعلماء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق