الرابطة المحمدية للعلماء

شباب الرابطة ينظمون ورشات تكوينية في مكافحة إدمان الشاشات والتثقيف بالنظير والمهارات الحياتية

في إطار الأنشطة الشبابية لوحدة مكافحة السلوكات الخطرة والتثقيف بالنظير، التابعة للرابطة المحمدية للعلماء، يحل شباب الوحدة، يوم غد الثلاثاء 13 ماي 2014، بمجموعة مدارس كاليفورنيا بالدار البيضاء، حيث سيؤطرون ورشات تكوينية لفائدة بتلاميذ وأطر المدرسة في مكافحة إدمان الشاشات والتثقيف بالنظير وكذا المهارات الحياتية.

وسيعرف هذا اللقاء تنظيم محاضرة لفائدة الأطر التربوية للمؤسسة بمشاركة آباء وأمهات وأولياء التلاميذ في موضوع ” السلوكيات الخطرة وآليات الحد منها”.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء في ظل انتشار مجموعة من السلوكات الخطرة التي تؤثر سلبا على السير العام للدراسة داخل المؤسسة التعليمية، علاوة على تراجع مستوى التحصيل الدراسي لمجموعة من التلاميذ بسبب هذه السلوكيات.

وخلال هذه الورشات التكوينية، سيعمل شباب الرابطة المحمدية للعلماء على تشخيص السلوكيات، ومحاولة إيجاد الحلول الناجعة للحد من تفاقمها، مع العمل على بناء قدرات التلاميذ وتنمية مهاراتهم لاسيما في تدبير الوقت، وترتيب الأولويات ووضع مخططات العمل من أجل الاستعداد للامتحانات.

ومن جهة ثانية، سينكب شباب الرابطة على التعريف بكيفية تبني ممارسات سليمة في هذه الفترة التي تعرف تزايد التوثر، كما سيتم تأطير لقاء مع الأطر التربوية لتقديم بعض الاستراتيجيات التي ستساعدهم للقيام بعملهم اليومي مع التلاميذ قصد بناء شخصيات سوية لفائدة هذه الشريحة الفتية والتي تحتاج إلى مواكبة ومتابعة عن قرب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق