الرابطة المحمدية للعلماء

د. عبادي يناقش “علاقة الدين بالسياسات العمومية” في “حوارات الأطلسي” بمراكش

يشارك فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، اليوم الجمعة، بمدينة مراكش، في الدورة الخامسة لـ “الحوارات الأطلسية”، المنظمة من قبل “مركز السياسات” التابع للمكتب الشريف للفوسفاط، بتعاون مع صندوق “مارشال الألماني” للولايات المتحدة.

وسيسهم الدكتور عبادي بمداخلة في الجلسة التاسعة المخصصة لموضوع “العلاقة بين الدين والسياسات العمومية”، الى جانب السيد “تيري دومو نبريال”، مؤسس “المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية”، وجاك مايلز، أستاذ الإنجليزية والدراسات الدينية بجامعة كاليفورنيا”.

وسينكب المشاركون في الدورة الخامسة لهذه الحوارات، التي انطلقت أول أمس الأربعاء، على دراسة موضوع “تغيير العقليات: استراتيجيات من أجل فضاء أطلسي في مرحلة انتقالية”، وذلك بمشاركة 350 شخصية من 49 بلدا.

الدورة ستناقش قضايا مثل الاتجاهات الاقتصاديات والانعكاسات الإقليمية للعولمة، وكذا آفاق الازدهار المختلفة المفتوحة أمام أفريقيا، الى جانب مواضيع أخرى متصلة بالأمن في منطقة الأطلسي، سبل مواجهة التطرف والإرهاب، قضية التمييز بين الجنسين والطبقات الاجتماعية، آثار الابتكارات والتكنولوجيات على قضية الحكامة والتغيرات المناخية، وتحديات الهجرة وتنقل البشر.

محجوب داسع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق