الرابطة المحمدية للعلماء

د. أحمد عبادي يناقش بالرباط لقاء مع وزير الداخلية الفنلندي التجربة الدينية الرائدة للمملكة المغربية

عرف مقر الرابطة المحمدية للعلماء بالرباط، لقاء بين أمينها العام السيد أحمد عبادي، ووزير الداخلية الفنلندي، السيد كاي ميكانين، وذلك اليوم الثلاثاء 20 مارس، بالمقر الرئيسي للرابطة المحمدية للعلماء بالرباط.

 وقد تمحور اللقاء حول عرض التجربة الدينية للمملكة المغربية، وهندسة الحقل الديني النموذجية بقيادة أمير المومنين جلالة الملك محمد السادس، نصره الله؛ المتميزة بالتكامل الوظيفي بين مكوناتها، والتي تنبني بالأساس على إمارة المومنين المؤطرة للشأن الديني بمختلف مؤسساته، وهيئاته.

وبهذه المناسبة أبرز السيد الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، جهود المملكة في تفكيك خطاب التطرف، علميا وشرعيا، وإنتاج خطاب ديني بديل، عبر جهود المراكز البحثية والوحدات العلمية المختلفة بمؤسسة الرابطة.

  كما بين الجهود التحصينية التمنيعية للطفولة والشباب من خلال اعتماد آلية التثقيف بالنظير، والقصص المصورة، الحاملة للقيم الإيجابية، ونبذ الكراهية العنف، ومناهج التلعيب التربوية، كأفق تجديدي للخطاب، يناسب النائشة والشباب في المصفوفة الرقمية المعاصرة.

وقد أبرز السيد الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء أيضا، جهود المملكة في إدماج المهاجرين، والحفاظ على حقوقهم في احترام لقوانين البلد المضيف، مما أعطى للمملكة المغربية مكانتها الريادية في مجال التعامل مع الهجرة.

من جانبه أشاد الوزير الفنلندي السيد كاي ميكانين، بفرادة التجربة الدينية للمملكة المغربية، في تفكيك خطاب التطرف ومحاربة الإرهاب، ونشر قيم السلم والاعتدال ومساهمتها الفعالة في تقديم البدائل الناجعة لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة، معربا عن رغبته في تمتين أواصر التعاون والتنسيق بين البلدين، والاستفادة من تجربة المملكة المغربية المتميزة بهذا الخصوص.

حضر هذا اللقاء سفيرة فنلندا بالمملكة المغربية، وأعضاء الوفد المرافق للسيد وزير الداخلية الفنلندي، كما حضره مجموعة من أطر الرابطة المحمدية للعلماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق