الرابطة المحمدية للعلماء

د.أحمد عبادي: “إشراق” ينسجم مع جهود المملكة لمكافحة التطرف

أبريل 26, 2017

أكد فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، على ضرورة تعزيز كفاءات الشباب بما يفضي إلى التقليص من مخاطر التعصب والتشدد وتحصينهم ضد كل ما يضر بمستقبلهم.

وأشار فضيلة الأمين العام أمس الأربعاء 26 أبريل 2017م بالرباط، خلال حفل إطلاق مشروع “إشراق” الذي يهدف إلى إشاعة قيم التسامح والاعتدال، والموجه أساسا إلى فئة الشباب، إلى أن هذا المشروع، الذي أنجز بشراكة مع الرابطة المحمدية للعلماء، يندرج في هذه الدينامية وينسجم مع الجهود المبذولة من أجل مكافحة كل أشكال التطرف.

من جهتها، أوضحت ممثلة اليونيسيف في المغرب، السيدة ريجينا دي دومينيسيس، أن “إشراق” يندرج ضمن الدورة الجديدة من التعاون الممتد على مدى خمس سنوات بين اليونسيف والمغرب، التي بدأت في 2017، وتضع المراهقين والشباب في صلب تدخلاتها، وبعد انقضاء مدة الـ12 شهرا من تنفيذ هذا المشروع، سيكون الشباب الرائد قادرا على ممارسة تأثير إيجابي على أقرانهم، كما سيساهمون في مكافحة التطرف العنيف عبر الانخراط في العالم الرقمي والشبكات الاجتماعية.

وأوضحت “إن قوة هذا المشروع تكمن في ديناميته وتكامله مع العمليات التي سيلتزم بها الشركاء الوطنيون”.

وسيحظى هذا المشروع بدعم عدد من الشركاء في مقدمتهم وزارة الشباب والرياضة، والتربية الوطنية والتكوين المهني، والرابطة المحمدية للعلماء، ومؤسسة التعاون الوطني، والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بالإضافة إلى منظمات من المجتمع المدني.

وأكد القائم بأعمال سفارة اليابان بالرباط، هيدكي اوزونو، أن اسم “إشراق” يطابق جيدا الهدف الذي سنصل إليه في إطار هذا البرنامج الجديد، أي العمل على تقوية الاستقرار الاجتماعي على الصعيدين الوطني والإقليمي”.

وكان صندوق الأمم المتحدة الدولي لرعاية الطفولة (اليونسيف)، قد أطلق بتمويل من الحكومة اليابانية، وبشراكة مع الرابطة المحمدية للعلماء أمس الأربعاء بالرباط، مشروع “إشراق”، وهو مشروع ذو بعد مجالي وطني مع التركيز على مناطق الرباط-سلا والدار البيضاء، يتطلع إلى خلق شبكة للشباب الرائد لمكافحة التطرف العنيف، ومواكبة المراهقين والشباب، خاصة أولئك الأكثر هشاشة، والمتراوحة أعمارهم بين 10 و19 سنة.

أحمد زياد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق