الرابطة المحمدية للعلماء

دورة تكوينية خاصة بمثقفين نظراء الرابطة المحمدية للعلماء حول تقنيات “توضيب الصورة”

يستفيد نخبة من أعضاء وحدة مكافحة السلوكيات  الخطرة والتثقيف بالنظير التابعة للرابطة المحمدية للعلماء وبعض الشباب الشركاء من دورة تكوينية لمدة ثلاث أيام بالمركب الجمعوي الأمل أيام 19 و20 و21 دجنبر 2012 بالرباط، التي تؤطرها شركة الانتاج الاعلامي “سكوب ميديا” حول “توضيب الصورة” Formation en Montage des vidéos par adobe premiére pro، الدورة التكوينية، من تنظيم الرابطة المحمدية للعلماء بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وفي سياق الدورة قال الدكتور محمد بلكبير بأن الدورة التكوينية تدخل في إطار توضيب الصورة استكمالا للدورات السابقة في مجال السمعي البصري التي استفاد منها نخبة من شباب الرابطة المحمدية للعلماء و بعض الشركاء، الأولى أطرها مدير الجزيرة الوثائقية شخصيا الأستاذ أحمد محفوظ والثانية أطرها المخرج التلفزي بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة توفيق مستبلد. وعرض الدكتور بلكبير الفلسفة العامة والمسار الاستراتيجي من  وراء الدورات التكوينية التي تستفيد منها هاته النخبة من الشباب/ المثقفين النظراء حيث تهدف هذه الورشات إلى تقوية قدراتهم  وكفاءاتهم  من أجل اتمام رسالتهم وإيصالها بدقة مع مراعاة تكوينهم تكوينا منهجيا وعمليا، ويضيف الدكتور بلكبير  بأنه بعد الدورات التي كانت قبل سنتين لصالح وحدة السلوكيات الخطرة والتثقيف بالنظير تبين أن المركز سيتخذ مسلكا مختلفا عن المراكز الأخرى سواء على المستوى الوطني أو العالمي،  وكل ذلك جاء بفعل  دخول المثقفين النظراء  في حوار مباشر مع الشباب، ولهذا كان من الضروري التكوين في بعض المجالات كتقنيات التصوير وإنتاج الأفلام الوثائقية واستعمال المواقع الاجتماعية… و توضيب الصورة  كما هو الحال في هذه الدورة، مؤكدا على  وجود دورات أخرى من نفس المستوى والهدف.

وفي كلمة الأستاذ ماهر الملاخ عن شركة سكوب ميديا نوه بالاهتمام الذي  توليه الرابطة المحمدية للعلماء لتكوين الشباب في هذا الباب، وأبان عن سعادته بالعمل مع مؤسسة الرابطة المحمدية للعلماء التي تسعى لتقديم رسالة قوية عبر الصورة، ومباشرة بعد افتتاح أشغال الدورة تم تقديم عرض نظري حول تقنيات التوضيب وتاريخه، كما تم  التطرق إلى الهدف من هذا المرحلة من الانتاج ومركزيتها من أجل تقديم منتوج اعلامي جيد تراعى فيه الضوابط التقنية والعلمية، مباشرة بعذ ذلك انكب المشاركون على أعمال تطبيقية تروم التعرف بقرب عن البرنامج المراد التكوين فيه، وستستمر أشغال الورشة إلى غاية يوم  الجمعة مساء، وستسلم شواهد المشاركة للمستفيدين من هذه الدورة.

‫2 تعليقات

  1. هدا النوع من الدورات مهم جدا ومفيد خاصة لتقنيي الرابطة المحمدية للعلماء، وبالأخص المكلفين بمواقع المراكز البحثية، وحبذا لو كانت الدعوة تشمل جميع تقنيي مراكز الرابطة وليس فقط مراكز مدينة الرباط.

  2. هدا النوع من الدورات مهم جدا ومفيد خاصة لتقنيي الرابطة المحمدية للعلماء، وبالأخص المكلفين بمواقع المراكز البحثية، وحبذا لو كانت الدعوة تشمل جميع تقنيي مراكز الرابطة وليس فقط مراكز مدينة الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق