الرابطة المحمدية للعلماء

تمارة تحتضن “الملتقى الدولي للسماع القرآني.. نلتقي لنرتقي”

بعد النجاح الكبير الذي عرفه ” الملتقى الدولي للسماع القرآني في السنة الماضية2011 تنظم مؤسسة دار القرآن الحاج البشير للتعليم العتيق بمدينة تمارة بتعاون مع المجلس المحلي والمندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية ” الملتقى الدولي للسماع القرآني” 2012، تحت شعار: نلتقي لنرتقي.

وذلك بمشاركة بعض أمهر القراء والمجودين في العالم الإسلامي: حجاج الهنداوي من مصر، عمر القزابري من المغرب، عبد الكريم الداغوش من أمريكا، حسام خوجه من السعودية، حسن مرعب من لبنان ، هشام الشبيهي من هولندا، ياسر الشرقاوي من مصر، عبد الإله مفتاح من المغرب ، وآخرون.

وعن الأهداف من إقامة هذا النشاط القرآني الكبير يقول الدكتور عبد الفتاح الفريسي المؤسس والمدير العام للملتقى:” يروم هذا الملتقى تحقيق مجموعة من الأهداف، منها التعريف بجهود المغاربة قديما وحديثا في خدمة القرآن الكريم، حيث بنوا المعاهد وأسسوا المدارس المتخصصة وأوقفوا الأوقاف الكبيرة لخدمة القرآن وعلومه، حتى برّزوا في فنون القرآن الكريم، وشاع المثل السائر: أنزا القرآن بمكة وحفظ بالمغرب.

ومنها الأهداف كذلك تجديد الدعوة إلى مزيد من الاهتمام بالقرآن الكريم حفظا وتلاوة، فهما وتدبرا، بنية الفهم الصحيح ليتم التنزيل السليم، المتشبع بثقافة الوسطية والاعتدال القرآني، مرتكزا ومجالا، ومنها نشر ثقافة وفن سماع كلام الله باعتباره يمثل أعظم الفنون وأجود السماع، وهو أحسن الحديث، وهو أصل العقل وأساس الإيمان”
وسيدور هذا الملتقى يومي 25 و 26 مايو 2012 بعد صلاة العصر ، برحاب مسجد الحاج البشير.. حي جيش لوداية، مدينة تمارة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق