الرابطة المحمدية للعلماء

الرابطة المحمدية للعلماء تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

تشارك الرابطة المحمدية للعلماء إلى جانب عدد من المؤسسات الحكومية والهيئات والمعاهد الوطنية مثل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية واتحاد كتاب المغرب ومعهد الدراسات الصحراوية وكلية الآداب بالرباط.

وقالت وزارة الثقافة إن مشاركة المغرب ستكون عبر جناحين الأول خاص بهذه المؤسسات والآخر للناشرين المغاربة، مشيرة إلى أن 52 كاتبا ومثقفا مغربيا سيحضرون أنشطة معرض القاهرة الدولي للكتاب شهر يناير القادم من أبرزهم الكاتب أحمد المديني والشاعر محمد بنيس والروائي محمد برادة.

وكانت الهيئة المصرية العامة للكتاب المنظمة للمعرض أعلنت في شتنبر الماضي اختيار “الشباب وثقافة المعرفة” شعارا للمعرض في دورته الجديدة كما اختارت الشاعر الراحل صلاح عبدالصبور “شخصية المعرض”.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للوزارة “سطرت وزارة الثقافة برنامجا ثقافيا يشارك فيه 52 كاتبا ومثقفا مغربيا من خلال خمسة أصناف من الفقرات الثقافية من ضمنها فقرة ثنائيات المغرب ومصر ويتحاور فيها كتاب مصريون مع نظرائهم المغاربة.. ثم فقرة الندوات وتتكون من عشر ندوات”.

يشار إلى المغرب سيحل ضيف شرف الدورة الثامنة والأربعين لهذا المعرض الدولي الذي يقام في الفترة من 26 يناير إلى العاشر من فبراير القادم.

أحمد زياد/وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق