الرابطة المحمدية للعلماء

الرابطة المحمدية للعلماء تشارك في الدورة الأولى لمعرض البيضاء لكتاب الطفل والناشئة

شاركت الرابطة المحمدية للعلماء في الدورة الأولى لمعرض البيضاء لكتاب الطفل والناشئة، الذي نظمته وزارة الثقافة، بتعاون مع ولاية الدار البيضاء الكبرى ومجلس المدينة وعمالة الدار البيضاء أنفا، في الفترة ما بين 04 و09 نونبر 2014 بفضاء كاتدرائية القلب المقدس Sacré Cœur  بشارع الراشدي-أنفا، الدار البيضاء.

وقد عرفت الدورة الأولى للمعرض مشاركة، 25 عارضا يقدمون عرضا وثائقيا متخصصا في كتاب الطفل والناشئة، بالإضافة إلى مؤسسات و هيئات دولية وجمعيات وطنية مهتمة بالطفل والطفولة بالمغرب.

وتميزت هذه الدورة الأولى باستضافة نخبة من النجوم المسرحين والسينمائيين المغاربة الذين يحقق اللقاء بهم وجها لوجه متعة لدى الأطفال، في مقدمهم الفنان الكبير محمد الجم، والمبدع حسن الفذ، ونجوم متألقين آخرين، بالإضافة الى  أربعة نجوم ضيوف من مصر الشقيقة، لدى كل واحد منهم منجزا فنيا موجها إلى الأطفال والناشئة، ويتعلق الأمر  بكل من الفنان الكبير يحيى الفخراني والفنانة المتميزة هالة فاخر، والنجمة حنان مطاوع، والكاتبة سماح أبو بكر عزت.

وتمثلت أبرز مؤشرات البرنامج الثقافي المواكب لهذه الدورة في تنظيم أكثر من 41 نشاطا ثقافيا، أي بمعدل 8 أنشطة في اليوم، موزعة على خمسة فضاءات، يتابع في رحابها جمهور الأطفال والناشئة مجموعة من الورشات التكوينية،  ويتحاورون فيها مع فنانين، وينصتون فيها لحكايات من العالم.

يشار إلى أن عدد المتدخلين في البرنامج الثقافي وصل إلى 44 متدخلاً، من ضمنهم 40 متدخلا من المغرب. وتتضمن الفعاليات 3 عروض مسرحية، و17 ورشة، و14 حصة حكي، و9 حوارات مع فنانين.
    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق