مركز الإمام أبي عمرو الداني للدراسات والبحوث القرائية المتخصصة

افتتاح برنامج فحص وترسيخ النتائج البحثية القرائية المحصلة

تنزيلا للرؤية التنظيرية لمناهج البحث بالمركز، نزف إلى شريف علم متابعي أنشطتنا أنه قد تم افتتاح  برنامج فحص وترسيخ النتائج البحثية القرائية  المحصلة بمركز أبي عمرو الداني للدراسات والبحوث القرائية المتخصصة بمراكش، المنضوي تحت لواء الرابطة المحمدية  للعلماء، وذلك يومه الاثنين 30شتنبر 2019، الموافق  فاتح صفر 1441هـ، وذلك سعيا منه إلى المزاوجة بين الجانب التنظيري والتطبيقي لرسالة المركز الإقرائية، ويأتي هذا الدمج بين العلمين استكمالا لمقتضيات اهتماماته البحثية، و تشوفا إلى شفع علم الدراية القرائي بتوأمه وصنوه في المنبر الإقرائي.

ويأتي هذا البرنامج في إطار النهوض بالدواعي العلمية المنهجية والتطبيقية العملية للدرس القرائي بالمركز، على نحو يذهب في ناحية تأكيد رسالته ، واستكمال مقاصده.

وبهذا يضيف المركز إلى قائمة أنشطته نشاطا متعديا نفعه، ذا إشعاع خارجي منفتح، جردت له هيئة المركز بإشراف الرابطة المحمدية للعلماء، ثلة من المقرئين المسندين المجيدين لتأطير حصص هذا البرنامج، وفق منهجية علمية مرسومة، حسب جدولة زمنية منظمة. فالله نسأل أن يكلل الجهود بالنجح، وأن يثمر  الأغصان بوافر الثمار، وأن يرزقنا الصدق في النيات و الأقوال ، وأن يجعل أعمالنا صالحة ولوجهه خالصة.

ذ.عبد الجليل الحوريشي

  • باحث بمركز أبي عمرو للدراسات والبحوث القرائية المتخصصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق