الرابطة المحمدية للعلماء

إطلاق الوحدة الثانية من دروس المنصة العلمية “الرائد”

أطلقت “الوحدة الإعلامية”، التابعة للرابطة المحمدية للعلماء، الوحدة الثانية من دروس ومحاضرات المنصة العلمية “الرائد”، التي أعلن عن إطلاقها في الـ13 نونبر2015، من أجل نشر قيم الوسطية، والاعتدال، و تمكين رواد الشبكة الرقمية من تلقي المعرفة الدينية الآمنة والسليمة من كل أنواع الغلو والتطرف”، و”تمنيع قيم الدين الحنيف من ذرائع الزيغ والانحراف والجمود”.

وتتضمن الوحدة الثانية تتمة لدرس فضيلة الدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، في موضوع “حلمي الوحدة والكرامة”، كما تشمل الوحدة الثانية، درسا للدكتور عبد الصمد غازي، حول “معيقات منهجية في دراسة التصوف”، إلى جانب محاضرة للدكتور عبد الله معصر حول موضوع ” جهود الإمام مالك في تقريب التدين والتبين”.

الوحدة الثانية تشتمل أيضا على الدرس الثاني للدكتور محمد السرار في موضوع “مدخل عام إلى علوم الحديث”، كما تضم درسا للدكتور محمد بلكبير في موضوع ” مفهوم القيمة في ترابطاته مع مفاهيم ذات الصلة”، إضافة إلى تتمة شرح مقدمة “موجز البلاغة للشيخ محمد الطاهر ابن عاشور”، للدكتور الحافظ الروسي .

وتتضمن منصة “الرائد” برامج من قبيل “تفكيك خطاب التطرف”، “مدخل لدراسة التصوف”، “تقريب المذهب المالكي”، “قبسات من أنوار الحديث النبوي الشريف”، ” برنامج القيم”، “شرح موجز البلاغة للشيخ محمد الطاهر ابن عاشور”، فضلا عن برامج أخرى في مواضيع “علوم السياق”، و”علوم أصول الفقه”، و”النظرية السياسية الإسلامية”.

وتتيح المنصة الإلكترونية “الرائد” دروسا ومحاضرات على شبكة الإنترنت، في العلوم الإسلامية والاجتماعية والحضارية، من خلال برامج تشتمل على محاضرات ودروس يقدمها السادة روؤساء المراكز العلمية والبحثة التابعة للرابطة المحمدية للعلماء.

المحجوب داسع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق