الفعاليات

مدارسة علمية رقم2: قضية التعارض بين القرآن الكريم والسنة النبوية: النسخ أنموذجا

في إطار مدارساته العلمية عقد مركز الدراسات القرآنية بالرابطة المحمدية للعلماء يوم الجمعة 15 شعبان 1438هـ/ الموافق لـ 12 ماي…

أكمل القراءة »

مدارسة علمية رقم: 1 من قضايا العلاقة بين القرآن الكريم والسنة النبوية

في إطار أنشطته العلمية عقد مركز الدراسات القرآنية بالرابطة المحمدية للعلماء يوم الجمعة 17 رجب 1438هـ/ الموافق لـ 14 أبريل…

أكمل القراءة »

مشاركة مركز الدراسات القرآنية في يوم دراسي حول: مناهج البحث في العلوم الإسلامية

شارك مركز الدراسات القرآنية بالرابطة المحمدية للعلماء في اليوم الدراسي الذي نظمته شعبة الدراسات الإسلامية ببحث بعنوان: «منزلق الإسقاط المنهجي…

أكمل القراءة »

مثارات الفرادة في تراث السهيلي موضوع ندوة نظمها مركز الدراسات القرآنية بتعاون مع كلية اللغة بمراكش

نظم مختبر اللغة والنص الشرعي التابع لكلية اللغة العربية بمراكش بشراكة مع مركز الدراسات القرآنية التابع للرابطة المحمدية للعلماء بالرباط،…

أكمل القراءة »

لقاءات المركز يناقش تفسير القرآن بالقرآن دراسة تاريخية ونظرية

في إطار أنشطته العلمية والفكرية نظم مركز الدراسات القرآنية بالرابطة المحمدية للعلماء لقاء علميا، ضمن لقاءات المركز العلمية (2) خصص…

أكمل القراءة »

لقاءات المركز: تفسير القرآن بالقرآن دراسة تاريخية ونظرية

في إطار أنشطته العلمية والفكرية ينظم مركز الدراسات القرآنية بالرابطة المحمدية للعلماء لقاء علميا ضمن لقاءات المركز العلمية (2) يخصص…

أكمل القراءة »

سؤال المعنى بين الهرمنوطيقا والتفسير محاولة في نقد القراءات الحداثية للقرآن الكريم

في إطار أنشطته العلمية والفكرية، نظم مركز الدراسات القرآنية بالرابطة المحمدية للعلماء، منتدى الدراسات القرآنية (9) في موضوع: "سؤال المعنى…

أكمل القراءة »

تقرير حول تحقيق المخطوطات الإسلامية: تحقيق مخطوطات علوم القرآن الكريم: الأصول، القواعد والمشكلات

تقرير خاص بأعمال الدورة التكوينية العلمية التي نظمتها مؤسسة دار الحديث الحسنية بالرباط بشراكة مع مؤسسة الفرقان للتراث الإسلامي بلندن،…

أكمل القراءة »

القرآن الكريم واللغة العربية: ما هي حدود العلاقة؟

في إطار أنشطته العلمية والفكرية، نظم مركز الدراسات القرآنية بالرابطة المحمدية للعلماء، منتدى الدراسات القرآنية (8) في موضوع: "القرآن الكريم …

أكمل القراءة »
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق