مركز الإمام الجنيد للدراسات والبحوث الصوفية المتخصصة

مشاركة مركز الإمام الجنيد في مؤتمر “العلماء العالمي” المنعقد بجامعة التكنولوجيا (UMT) بماليزيا

متابعة: د. محمد الهاطي

باحث بمركز الإمام الجنيد

   شارك الباحث بمركز الإمام الجنيد الدكتور محمد الهاطي في فعاليات مؤتمر “العلماء العالمي” المنعقد بجامعة التكنولوجيا (UMT) بالعاصمة كوالالمبور بدولة ماليزيا تحت شعار: “الإسلام والإحياء الحضاري“، وذلك ما بين 26-30 يوليوز 2017.

 وقد جاءت مداخلة الأستاذ محمد الهاطي الذي مثل مركز الإمام الجنيد في هذا المؤتمر بعنوان: ” مستقبل التربية على القيم.. نحو رؤية إسلامية مؤسسة على أخلاق الفطرة“، والتي حاول من خلالها تسليط الضوء على أزمة القيم الأخلاقية في ارتباطها بالميادين المعرفية والعلمية والتكنولوجية في العالم المعاصر والمستقبلي، داعيا إلى ضرورة إعادة بناء منظومة قيمية وأخلاقية تُوصْل إلى طريق العلم النافع المورِث للعمل الصالح،  منظومة تكون مؤثرة في مناهج بناء الذات ونحث الشخصية الإنسانية في بعدها الفردي والاجتماعي، منظومة  تحقق تلازما وظيفيا بين القيم الأخلاقية وبين مختلف تمظهرات التربية والتعليم والإعلام.

كما شارك في هذا المؤتمر العالمي علماء وأكاديميون وباحثون من المغرب ومن أكثر من 30 دولة، تطرقوا في ورقات بحثية محكمة لمعالجة ظاهرة التطرف الفكري المنسوب إلى الدين الإسلامي، محاولين تقديم بعض الحلول والتصورات الممكنة لمواجهة الأفكار المتطرفة والمغلوطة حول الإسلام وتحقيق الإقلاع الحضاري المنشود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق