مركز الأبحاث والدراسات في القيم

ورشات تدريبية لفائدة الشباب المستفيد من المخيمات الربيعية

أبريل 17, 2013

في إطار الأنشطة الميدانية التي تقوم بها وحدة مكافحة السلوكيات الخطرة والتثقيف بالنظير التابعة لمركز الدراسات والأبحاث في القيم بالرابطة المحمدية للعلماء، نظمت الوحدة مجموعة من الورشات التنشيطية والتدريبية من 17 إلى 19 أبريل 2013 بالمخيمات الربيعية التي تشرف عليها وزارة الشباب والرياضة بكل من مركز المخيمات المعمورة والهرهورة.

وقد استفاد من هذه الورشات ثلة من الشباب المنظوون تحت كل من: مخيم  منظمة الكشاف المغربي ومخيم جمعية التربية والتنمية ومخيم الدرك الملكي ومخيم مركز عبد السلام بناني  حيث عرف البرنامج تتنظيمورشات تدريبية في المهارات الحياتية والتثقيف بالنظير لفائدة أطر المخيمات، وورشات موضوعاتية في المخدرات والصحة الجنسية والعنف بالنسبة لليافعين.

كما تجدر الاشارة هنا، أن مخيم الهرهورة عرف زيارة وفد رسمي من وزارة الشباب والرياضة يترأسه الكاتب العام للوزارة، حيث قام هذا الأخير بجولة بمختلف الورشات التي نظمتها الوحدة وقد قام أعضاء هذه الأخيرة بتقديم شروحات حول دور الوحدة في حماية الشباب من السلوكيات الخطرة والتعريف بالوسائل الحديثة المستعملة في هذا المجال.

وفي معرض جولته أشاد السيد كريم عقاري بالعمل التي تقوم الرابطة المحمدية للعلماء في شخص وحدة مكافحة السلوكيات الخطرة والتثقيف بالنظير لفائدة الشباب، وعبر عن استعداد الوزارة لدعم مثل هذه التداريبنظرا لأهميتها ومحوريتها في تقوية قدرات الشباب وحمايتهم من كل السلوكيات الضارة.

 وقد عرفت هذه الورشات تفاعلا ايجابيا للشبابمع الفقرات التأطيرية التي أشرف عليها أعضاء وحدة مكافحة السلوكيات الخطرة والتثقيف بالنظير، وقد عبر الشباب عن حاجتهم لمثل هذه الأنشطة بشكل مستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق