الرابطة المحمدية للعلماء

لقاء علمي يناقش المحاور الرئيسية للتقارير المقبلة حول التنمية البشرية

ينظم برنامج الأمم المتحدة للتنمية والمندوبية السامية للتخطيط يوم 21 أكتوبر الجاري بمقر هذه الأخيرة بالرباط، يوما دراسيا لمناقشة ثلاثة مواضيع ستشكل المحاور الرئيسية للتقارير المقبلة حول التنمية البشرية.

وأوضح بلاغ للمندوبية السامية للتخطيط، أن هذه التقارير تتعلق بمفهوم الدولة المحركة للتنمية، وانبثاق الجنوب الشامل، واستشراف مرحلة ما بعد أهداف الألفية للتنمية.

وأضاف البلاغ أن هذا اليوم الدراسي الذي يندرج في إطار المشاورات الجهوية لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية المخصصة لهذه المواضيع، يركز على المنطقة العربية، وسيعرف مشاركة مسؤولين سياسيين وخبراء وجامعيين وفاعلين آخرين من الدول العربية.

وسيترأس هذا اللقاء العلمي السيد خالد مالك، مدير شعبة البرنامج الأممي المكلف بالتقرير حول التنمية البشرية والسيد أحمد الحليمي علمي، المندوب السامي للتخطيط، اللذان سيشاركان، خلال صبيحة يوم 22 أكتوبر، في نقاش مع ممثلي المنظمات الدولية وخبراء مغاربة حول إشكالية النمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي بالمغرب وكذا حول ما أحرزه نظامه للمعلومات الإحصائية من تطور على مستوى المفاهيم والمناهج قصد قياس الإنجازات في هذا الميدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق