مركز الإمام أبي عمرو الداني للدراسات والبحوث القرائية المتخصصة

إعلان عن تنظيم قراءة في كتاب: “البستان في تجويد القرآن” للإمام أبي عبد الله محمد بن يوسف الجناتي

ينظم مركز الإمام أبي عمرو الداني للدراسات والبحوث القرائية المتخصصة التابع للرابطة المحمدية للعلماء يوم السبت 26 فبراير 2022 ابتداء من التاسعة ليلا لقاء علميا -قراءةً- في كتاب: “البستان في تجويد القرآن” للإمام أبي عبد الله محمد بن يوسف الجناتي (780 هـ)، تحقيق وتقديم: الدكتور مولاي المصطفى بوهلال. وهو تأليف -كما يظهر من عنوانه- في تجويد الألفاظ وتصحيح الأداء لأحرف الكتاب، على وفق مقرإ الإمام نافع المدني، والطريف المتحف في هذا التأليف هو إيداع مباحث التجويد في قالب صوفي روحاني على نظام بديع ونحو غريب…
وكتاب هذا وسمه، حقيق أن يسعد بالاحتفال، ويحظى بالاهتبال، وهذا ما درأ مركز الإمام أبي عمرو الداني للدراسات والبحوث القرائية المتخصصة -في سياق أنشطته العلمية المعرفة بإصداراته القرائية- إلى تنظيم هذا المحفل العلمي الذي يزكو بمشاركة أساتذة أعلام، وذلك وفق هذا البرنامج:
– افتتاح اللقاء بالذكر الحكيم.
– المداخلة الأولى: فضيلة الدكتور مولاي المصطفى بوهلال -محقق الكتاب- (باحث مؤهل بمركز الإمام أبي عمرو الداني للدراسات والبحوث القرائية المتخصصة).
– المداخلة الثانية: فضيلة الأستاذ الدكتور المؤرخ المقتدر أحمد عمالك، (أستاذ التعليم العالي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية مراكش سابقا).
– المداخلة الثالثة: فضيلة الدكتور مصطفى لغفيري (أستاذ التعليم العالي بمعهد محمد السادس للقراءات والدراسات القرآنية بالرباط).
– المداخلة الرابعة: فضيلة الأستاذ سمير بلعشية (باحث بمركز الإمام أبي عمرو الداني للدراسات والبحوث القرائية المتخصصة).
– الدعاء لمولانا أمير المؤمنين.
– الختم بالذكر الحكيم.
يسير اللقاء ويديره فضيلة الدكتور عبد الجميل الحوريشي (باحث مؤهل بمركز الإمام أبي عمرو الداني للدراسات والبحوث القرائية المتخصصة).
ملحوظة: ينعقد اللقاء العلمي عن بعد نظرا لظروف الوباء.

 

 د. محمد صالح المتنوسي

  • باحث بمركز الإمام أبي عمرو الداني للدراسات والبحوث القرائية المتخصصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق