الرابطة المحمدية للعلماء

تونس تستضيف الأيام المتوسطية للفنون التشكيلية

تنظم اللجنة الثقافية الجهوية بنابل (60 كلم جنوب العاصمة التونسية)، الدورة الأولى للأيام المتوسطية للفنون التشكيلية من 19 إلى 24 مارس الحالي بمشاركة عدد مهم من الفنانين التشكيليين من حوض المتوسط.

وتنتظم هذه الأيام بدعم من وزارة الثقافة واللجنة الثقافية الوطنية ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية. وتعدّ هذه التظاهرة التي يشارك فيها ما يقرب من أربعين فنّانا تشكيليّا، حدثا ثقافـيّا يحاول أن يتـرجـم القدرات الإبداعـية والفنيـة في تونس خاصـة والمنطقة المتوسطية بشكل عام،وتسعى هذه الأيام لتكون تظاهرة ثقافية مميزة تفتح آفاقا جديدة أمام طموحات المبدعين في مجال الفنون التشكيلية والتعابير الفنية وتقلص الهوة بين المركز والجهات الداخلية، فضلا عن دعم وتشجيع السياحة الثقافية وتمكين المستفيدين من الاطلاع والمشاركة في العمل الإبداعي، إلى جانب خلق فرص التبادل بين الفنانين المبدعين من تونس ومختلف البلدان المشاركة وتحقيق علاقات تفاعلية بين الفنانين المحترفين والفنانين الشبان.

وتشارك في هذه الدورة التأسيسية حسب ماأورده موقع ميدل ايست أونلاين، كلّ من المغرب والجزائر وفرنسا ومصر وسوريا وفلسطين ولبنان واسبانيا وإيطاليا فضلا عن مشاركات من الولايات المتحدة والعراق بالإضافة إلى تونس البلد المنظم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق