الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم الأسبوع الثقافي المغربي بألمانيا

تنظم الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج وشؤون الهجرة بشراكة مع سفارة المملكة المغربية من 20 إلى 26 أبريل المقبل، الأسبوع الثقافي المغربي بألمانيا تحت شعار “من أجل إبراز التنوع الثقافي”.

وأفادت سفارة المغرب في برلين في بلاغ لها بأن هذه التظاهرة التي ستنظم بثلاث مدن ألمانية وهي ، برلين ودوسلدورف وفرانكفورت ، تهدف إلى التعريف بالثقافة المغربية وبالمؤهلات الاقتصادية وبالإصلاحات السياسية التي اعتمدتها المملكة.

ويتضمن برنامج التظاهرة فقرات ثقافية وفنية وأكاديمية واقتصادية ، وذلك من خلال على الخصوص تنظيم محاضرتين الاولى حول “التعددية الثقافية ” والثانية حول “التنمية الاقتصادية بالمغرب “، وإقامة معرض للصناعة التقليدية ، ومعرض للوحات فنية تشكيلية وفوتوغرافية ، ومعرض للكتب الأمازيغية وأخرى لمؤلفين مقيمين بالمهجر، فضلا عن فقرة مسرحية وأخرى سينمائية عبر عرض فيلم “زينب النفزاوية” للمخرجة فريدة بورقية . ويشمل البرنامج عروضا للأزياء الأمازيغية والقفطان المغربي إلى جانب حفلات موسيقية متنوعة في أجواء احتفالية يتذوق خلالها الحضور مختلف أنواع الاطباق التي يزخر بها المطبخ المغربي.

وتروم هذه التظاهرة، وفق ذات المصدر، تعزيز وتمتين روابط التواصل مع أفراد الجالية المغربية المقيمة في ألمانيا، وترسيخ وتقوية الشعور بالهوية المغربية لديها، والتعريف بمكونات الحضارة المغربية الغنية لدى الأوساط الألمانية المهتمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق