الرابطة المحمدية للعلماء

أ.د. أحمد عباي يشارك في اجتماع لجنة اختيار الفائز بجائزة خدمة الإسلام 2019

يناير 8, 2019

ترأس الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة جائزة الملك فيصل، مساء الثلاثاء08 يناير 2019م، الاجتماع الخاص للجنة اختيار الفائز بجائزة خدمة الإسلام أول فروع جائزة الملك فيصل في دورتها الحادية والأربعين.

وضمت اللجنة في عضويتها مجموعة من أعلام العلوم الإسلامية، على رأسهم رئيس وزراء غينيا الأسبق كابين كومارا، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف أحمد العثيمين، والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد عبدالكريم العيسى، بالإضافة إلى أستاذ الفقه المقارن والسياسة الشرعية والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت الدكتور خالد مذكور المذكور، وفضيلة الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء  الأستاذ الدكتور أحمد عبادي.

ويجسد فرع الجائزة في خدمة الإسلام أهداف جائزة الملك فيصل في غرس القيم الإسلامية في المجتمع وإبراز دورها في إثراء العلوم والمعرفة وتقدم الإنسان، وخدمة المجتمعات الإسلامية حاضرًا ومستقبلًا من خلال تكريم الجهود البارزة للأفراد أو المؤسسات التي تتعدى ما هو واجب لنفع وخدمة للإسلام والمسلمين.

ويقوم الأمير خالد الفيصل والأمين العام للجائزة الدكتور عبدالعزيز السبيل، بالإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة في فروعها الخمسة لعام 2019، مساء الأربعاء 9 يناير 2019م، خلال حفل يحضره عدد من الضيوف والمثقفين والإعلاميين المحليين والدوليين.

وشهدت قائمة الفائزين سابقًا بجائزة الملك فيصل (فرع خدمة الإسلام) حضور مجموعة من الرؤساء والقادة والعلماء وعدد من المؤسسات المرموقة، ويُعدُّ مؤهلًا لنيلها كل من خدم الإسلام والمسلمين بعلمه ودعوته، أو قام بجهد بارز ينتج عنه فائدة ملحوظة للإسلام والمسلمين، ويحقق هدفاً أو أكثر من أهداف الجائزة؛ وذلك وفقًا لتقدير لجنة الاختيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق