الرابطة المحمدية للعلماء

مصر تستنبط وسائل حديثة وغير ملوثة للبيئة

تنظم مكتبة الإسكندرية في الفترة بين 17 فبراير و24 مارس 2013، سلسلة من الندوات التثقيفية باللغة العربية تحت عنوان “الاتجاهات الجديدة في الطاقة النووية والمتجددة، وتطبيقاتها في مصر”.

وتهدف الندوات إلى نشر الوعي الجماهيري لأهمية إيجاد مصادر بديلة للطاقة، ليس فقط بغرض مجابهة فناء مصادر الطاقة الحالية، ولكن أيضا بغرض استنباط وسائل حديثة غير ملوثة للبيئة. ويعقب كل ندوة جلسة حوارية مع المحاضر للاستفسار عن المزيد في المجال.

ويركز المحور الرابع الذي يعقد يوم الخميس الموافق 7 مارس، على تطبيقات طاقة المسطحات المائية سواء كانت طاقة توليد الكهرباء من سدود الأنهار وطاقة المد والجذر وطاقة الأمواج وتطبيقاتها في مصر.

ويتخلل الندوات مشاركة مسجلة من العالم المصري الدكتور محمد الشرقاوي؛ أستاذ الهندسة الكهربية بجامعة واشنطن بالولايات المتحدة، يتحدث فيها عن نظم الشبكات الذكية ودورها في الربط بين مصادر الطاقة الكهربية المختلفة.

وموازاة مع ذلك، تنظم مكتبة الإسكندرية مسابقات فنية وعلمية وأدبية مصاحبة للحدث، إضافة إلى منح المنتظمين في متابعة الندوات إفادات رسمية عن مشاركتهم في الحدث. وتدور الندوات في إطار لغوي وعلمي بسيط يستطيع متابعته الجمهور العام للتزود بالمعلومات في كافة مجالات الطاقة المتجددة. كما يصاحب الندوات معرض للكتب والمراجع المتعلقة بالموضوعات المطروحة داخل مبنى المكتبة الرئيسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق