الرابطة المحمدية للعلماء

لقاء تكويني حول “تقنيات التعامل مع الكتاب المخطوط”

مايو 24, 2011

نظمه مركز أبي الحسن الأشعري بتطوان بهدف تمكين الطلبة الباحثين من تقنيات التعامل مع الكتاب المخطوط

بمناسبة افتتاح أنشطته العلمية، نظم مركز أبي الحسن الأشعري للدراسات والبحوث العقدية بتطوان التابع للرابطة المحمدية للعلماء بقاعة الاجتماعات لقاء تكوينيا في موضوع: “تقنية التعامل مع الكتاب المخطوط (مخطوط العقيدة نموذجا)”، وذلك يوم 20 جمادى الثانية 1432هـ الموافق لـ 24 ماي 2011م من الساعة الرابعة والنصف إلى الساعة السابعة مساء، بتأطير الدكتور خالد زهري (مفهرس بالخزانة الحسنية بالرباط).

وقد شرف اللقاء التكويني بالحضور ثلة من العلماء والأساتذة منهم رئيس مركز ابن أبي الربيع السبتي للدراسات اللغوية والأدبية بتطوان التابع للرابطة المحمدية للعلماء د/ محمد المعلمي، وأستاذ التعليم العالي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان وعضو المجلس العلمي المحلي بتطوان د/ جعفر بلحاج السلمي، وذ/ مصطفى بنسباع أستاذ التاريخ بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان.

كان الهدف من خذا اللقاء تمكين الطلبة الباحثين من تقنيات التعامل مع الكتاب المخطوط (العقدي على الخصوص)، وإبراز أهمية البحث في مجال التراث الإسلامي.

واستفاد من هذا التكوين نخبة من الباحثين العاملين بالمراكز التابعة للرابطة المحمدية للعلماء، وكذا نخبة من طلبة ماستر “العقيدة والفكر بالغرب الإسلامي” جامعة القروين كلية أصول الدين بتطوان، ونخبة من طلبة ماستر “الأندلس تاريخ وحضارة” جامعة عبد الملك السعدي كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل، وبعض طلبة العلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق