الرابطة المحمدية للعلماء

زيارة وفد أمريكي من خبراء التواصل الاجتماعي والتربية والتكنولوجيات للرابطة المحمدية للعلماء

أبريل 25, 2014

في إطار سياسة الانفتاح والشراكات الخارجية التي تنهجها الرابطة المحمدية للعلماء، تم يوم الخميس 25 أبريل 2014م، بمقر الرابطة المحمدية للعلماء استقبال وفد من الولايات المتحدة الأمريكية يضم خبراء في مجال التواصل الاجتماعي والتربية والتكنولوجيات يرافقهم الملحق الثقافي بسفارة الولايات المتحدة الأمريكيةـ، وبعض الدبلوماسيين من نفس السفارة الذين حضروا اجتماعا عرف حضور فضيلة الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، والسيد محمد بلكبير رئيس مركز الدراسات والأبحاث في القيم، وأعضاء كل من وحدة مكافحة السلوكيات الخطرة والتثقيف بالنظير ووحدة رعاية النشء.

وقد جاء في كلمة السيد الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء  إبراز الدور الذي تقوم به هذه المؤسسة في تربية وتنشأت الأطفال على القيم السمحة وكذا تأطير فئة الشباب وتقوية قدراتهم في مجالات متعددة، وذلك بالاعتماد على وسائل جد متطورة وحديثة تعتمد منهج القرب والتفاعل. كما أبرز الدكتور أحمد عبادي أن قوة الرابطة الحمدية للعلماء تكمن في العمل مع فئات تشكل أساس المجتمع وهم الأطفال واليافعين والشباب.

أما السيد محمد بلكبير فقد قام في مداخلته بتقديم أعضاء الوحدتين، وأبرز الدور الذي تقوم به وحدة رعاية النشء التي تهدف إلى الإسهام في تربية الأطفال واليافعين تربية سوية ومعتدلة عن طريق وسائل تربوية هادفة كالقصص المصورة والألعاب التربوية التفاعلية هدفها الأساس ترسيخ القيم. بعد ذلك انتقل الدكتور محمد بلكبير للتعريف بالدور الذي تلعبه وحدة مكافحة السلوكيات الخطرة والتثقيف بالنظير في الارتقاء بسلوكيات الشباب نحو الأفضل باعتماد مقاربات حديثة في تأطير الشباب وتقوية قدراتهم وتصحيح معلوماتهم وتيسير الحصول على الخدمات بالإضافة إلى حثهم على تبني سلوكيات سليمة.

 فيما ضمت كلمة السيد سامويل ويربورغ، الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية تقديم أعضاء الوفد وشرح الغاية من الزيارة التي جاءت بعد الإشعاع الذي عرفته أنشطة الوحدتين وكذلك التعرف على الاستراتيجيات التي تنهجها الرابطة المحمدية للعلماء في عملها مع الشباب.

أما العروض الخاصة بالوحدتين فقد ألقى السيد ياسين صويدي عضو وحدة مكافحة السلوكيات الخطرة والتثقيف بالنظير عرضا مفصلا عن الوحدة، جرد فيه مختلف الأنشطة التي تقوم بها هذه الأخيرة سواء على الموقع الإلكترونيchababe.ma   أو على المواقع الاجتماعية بالإضافة إلى الأنشطة الميدانية كالدورات التدريبية والورشات واللقاءات الشبابية.

تلاه عرض آخر قدمه السيد سعد الرشيد عضو وحدة رعاية النشء، بسط فيه كل إنتاجات الوحدة من قصص مصورة : “كأيمن ونهى” و “نصر وبسمة” بالإضافة إلى العدد الأول من سلسلة أعلام المغرب، الذي اختار شخصية “القاضي عياض”، والذي صدر بالإضافة إلى النسخة الورقية على شكل تطبيق قابل للتحميل على الهواتف الذكية واللوحات الإلكترونية.

وفي نهاية اللقاء أبدى أعضاء الوفد الاهتمام والإعجاب بما تقوم به الرابطة المحمدية للعلماء كما ابدوا إرادة قوية في خلق فضاء مشترك للتعاون وتبادل الخبرات والاستفادة من طاقات الرابطة الشابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق