الرابطة المحمدية للعلماء

د. أحمد عبادي يلتقي رئيس اللجنة المشتركة للشؤون الخارجية والدفاع والتجارة بمجلس الشيوخ الأسترالي

استقبل رئيس اللجنة الدائمة المشتركة للشؤون الخارجية والدفاع والتجارة بمجلس الشيوخ الأسترالي، دافيد فاوست، السيد الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، وذلك يوم الثلاثاء 31 أكتوبر  2017م، بكانبيرا.

وقد أعرب رئيس اللجنة الدائمة المشتركة للشؤون الخارجية والدفاع والتجارة بمجلس الشيوخ الأسترالي، دافيد فاوست، عن رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة “الرائدة” للمملكة في مجال محاربة التطرف.

وأشار فاوست إلى أن مسألة التطرف والعنف باسم الدين “ليست حكرا على بلد واحد، بل إنها تهم جميع البلدان التي تؤمن بقيم الديمقراطية”، داعيا إلى توحيد الجهود لمحاربة هذه الآفة التي تنخر عدة مجتمعات عبر العالم.

ودعا فاوست في هذا الاتجاه، إلى المزيد من تعزيز التعاون بين كانبيرا والرباط “البلدين اللذين يتقاسمان العديد من القيم” قصد “المساهمة كشركاء في هذا المجهود الشامل لرامي لإعطاء رؤية بديلة للشباب”

وشهد هذا اللقاء، المنعقد بحضور سفير المغرب في كانبيرا السيد كريم مدرك، مشاركة العديد من المسؤولين الأستراليين، خاصة ممثل النائب العام.

وخلال هذا اللقاء، أبرز الدكتور أحمد عبادي السياسة الناجحة التي تعتمدها المملكة في المجال الديني تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق