الرابطة المحمدية للعلماء

الرابطة المحمدية للعلماء تشارك في المعرض الدولي للكتاب 2012

تشارك الرابطة المحمدية للعلماء في المعرض الدولي للكتاب، والذي يفتتح يوم 9 فبراير الجاري، حيث ستنطلق فعالياته بالنسبة للعموم، من 10 إلى 19 فبراير. وسيشارك في هذا المعرض أزيد من 800 عارض، من 38 دولة.

ويضم رواق المؤسسة في المعرض، جناحا خاصا يروم عرض منشورات الرابطة المحمدية للعلماء ومراكزها ومجلات المراكز، وأيضا، جناح خاص ببوابة الرابطة بكل ما تتميز به، وجناح آخر مخصص لرعاية النشء: “أيمن ونهى” والكتاب الإلكتروني الموجه للأطفال، ثم الجناح الخاص بوحدة التثقيف بالنظير.

وتتميز هذه الدورة ستتميز عن سابقاتها بإطلاق موقع إلكتروني لعرض مختلف الأنشطة الثقافية بالصوت والصورة، لتمكين المتتبعين والمهتمين من متابعة فعاليات الدورة، إضافة إلى فتح صفحة لإبداء الملاحظات حول المعرض على موقع التواصل الاجتماعي “الفاسيبوك”. كما تحتفي الدورة بما يزيد عن 90 كاتبا مغربيا من مختلف الأجيال، من خلال عرض الكتاب الأول لكل واحد منهم في جناح وزارة الثقافة بالمعرض وتقديم شهادات في حقهم، بأقلام كتاب ومبدعين مغاربة وعرب، إلى جانب تقديم بيبلوغرافيا الكتب الأولى.

وتحضر المملكة العربية السعودية ضيف شرف في هذه الدورة، كما سيشارك عدد من الكتاب والأدباء السعوديين في إدارة ندوات تعرف بالمنتج الفكري والأدبي وبالحركة الثقافية النشيطة في المملكة من بينهم الناقد عبد الله الغذامي، ووجهت الدعوة إلى عدد من الوجوه الثقافية في الإمارات من بينها القاص محمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي. وإلى كتاب آخرين من الكويت من بينهم الروائي طالب الرفاعي والروائية ليلة العثمان، كما يمثل مجلة دبي الثقافية في هذا المحفل الثقافي الزميل نواف يونس مدير تحريرها، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الثقافية من الأردن ومصر وتونس وبلدان عربية أخرى .

سعيد العبدلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق