الرابطة المحمدية للعلماء

الرابطة المحمدية تشارك في تنظيم المنتدى الثاني للمثقف النظير

تنظم مديرية الشباب والطفولة والشؤون النسوية بوزارة الشباب والرياضة المنتدى الوطني الثاني للمثقف النظير، تحت شعار”المثقف النظير..فاعل في التغيير”، وذلك بمجمع مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة أيام 23 و24 و 25 دجنبر 2011 .

وينظم المنتدى هذه السنة بتنسيق مع الشبكة الوطنية للمثقف النظير، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، وبشراكة مع وزارة التربية الوطنية ووزارة الصحة ومديرية التعاون الوطني والرابطة المحمدية للعلماء.

وسيشارك في هذه التظاهرة  120  شابا وشابة من مختلف جهات المملكة، إلى جانب ممثلي الشبكة الوطنية للمثقف النظير بكل من الجزائر وتونس والمغرب .

وبحسب بلاغ توصلت به البوابة فإن هذا المنتدى يهدف إلى تبادل التجارب في مجال مقاربة التثقيف بالنظير ومشاركة الشباب، كما يهدف إلى خلق إطار قانوني للشبكة الوطنية للمثقف بالنظير وتحديد هياكل اشتغالها.

ويضيف البلاغ أن أشغال المنتدى ستعرض إلى مواضيع مختلفة منها؛ خلق إطار تنظيمي لشبكة المثقف النظير، والبحث في مقاربات جديدة ترتكز على حقوق وواجبات الشباب، ورسم رؤية واضحة للشبكة الوطنية للمثقف بالنظير كأرضية لاشتغال جمعيات الشباب، ثم إعداد برنامج عمل الشبكة الوطنية للمثقف بالنظير للسنة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق