الرابطة المحمدية للعلماء

الإعلان عن الفائزين بالمسابقة النهائية الرابعة في حفظ وتجويد القرآن الكريم بالعيون

تم، أمس الأربعاء، الإعلان عن أسماء الفائزين بالمسابقة النهائية الجهوية الرابعة في حفظ وتجويد القرآن الكريم بالأقاليم الجنوبية، التي نظمت تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك خلال حفل اختتام هذه التظاهرة التي أقيمت برحاب مسجد مولاي عبد العزيز بالعيون.
 

وفاز بالجائزة الأولى في شق الحفظ الكامل للقرآن الكريم مع الترتيل المقرئ لحسن بيجو من العيون، وبالجائزة الثانية المقرئ صلاح الدين أوتسوانت من كلميم، فيما نال الجائزة الثالثة المقرئ محمد سكيح من آسا الزاك.

وفي الشق المتعلق بحفظ خمسة أحزاب مع الترتيل ضمن هذه المسابقة، التي تنظمها قناة العيون تحت إشراف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وبدعم من المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية المحلية ومندوبيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالأقاليم الجنوبية، فازت بالجائزة الأولى المقرئة أسماء صدقي من العيون، وفاز بالجائزة الثانية المقرئ عبد الباسط أوعبو من طاطا، فيما نالت الجائزة الثالثة المقرئة خولة الدرقاوي من كلميم.

وأوضح الشيخ ماء العينين لارباس، المشرف العام على المسابقة ورئيس المجلس العلمي المحلي للعيون، في كلمة بالمناسبة، أن هذه المسابقة الدينية تروم خدمة كتاب الله تعالى والارتقاء بالمستوى العام للأداء القرآني، وخلق روح التنافس في حفظ القرآن الكريم، والتشجيع على إتقان تلاوته، ودعم مواهب حفظ وتجويد القرآن الكريم، وتأكيد القيم الإسلامية ودورها في حياة الفرد والجماعة مصداقا لقوله تعالى “ورتل القرآن ترتيلا”.

وأضاف أن هذه المسابقة تعد فرصة للتذكير بمظاهر العناية والرعاية التي يوليها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس لشؤون الدين بصفة عامة وللقرآن الكريم بشكل خاص.

وتم خلال هذا الحفل، الذي تميز بتقديم تلاوات نموذجية للقراء والحفاظ الثلاثة الأوائل في فروع المسابقة، تتويج الفائزين الأول والثاني من كل صنف في هذه المسابقة بجائزة عبارة عن رحلة لأداء مناسك العمرة وكذا تخصيص جوائز تحفيزية للمشاركين في المسابقة النهائية.

يشار إلى أن هذه المسابقة القرآنية عرفت مشاركة الحفاظ والقراء الفائزين في المسابقات المحلية التي نظمت بمدن آسا- الزاك وطاطا وسيدي إفني وكلميم وطانطان والسمارة وطرفاية والعيون وبوجدور والداخلة وأوسرد.

واختتمت المسابقة النهائية بتنظيم حفل ديني حضره، على الخصوص، الكاتب العام لولاية جهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء، السيد بوعبيد الكراب، وشخصيات مدنية وعسكرية ورؤساء المجالس العلمية المحلية بالأقاليم الجنوبية والأئمة والوعاظ وشيوخ وأعيان القبائل الصحراوية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق