الرابطة المحمدية للعلماء

300 شاعر من 22 دولة يشاركون في مسابقة أمير الشعراء

أنهت اللجنة المنظمة لمسابقة “أمير الشعراء”، والتي تشرف عليها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بإمارة أبوظبي أخيرا، اجتماعاتها الخاصة بعمليات الفرز والتقييم – وفقا للمعايير التي سبق الإعلان عنها – للقصائد الشعرية التي تلقتها أكاديمية الشعر من قبل آلاف المشاركين من 30 دولة عربية وأجنبية، بهدف الترشح للموسم الخامس من المسابقة التي تعنى بإبداعات شعر العربية الفصحى.

وعقدت اللجنة أعمالها برئاسة سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر، وحضور عيسى سيف المزروعي، مدير المشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج، وأعضاء لجنة التحكيم: د. علي بن تميم، د.عبدالملك مرتاض، ود. صلاح فضل، إضافة لعضو اللجنة المنظمة د. غسان الحسن، ود. محمد ولد عبدي.

وكشف العميمي، وفقا لما جاء في موقع الإمارات اليوم، أنه تم اختيار 300 شاعر من 22 دولة لإجراءات المقابلات المباشرة مع لجنة التحكيم بأبوظبي خلال أيام 21 و22 و23 مارس الجاري، موضحا أنّ العديد من المشاركات جاءت من شعراء في دول إفريقية (بوركينا فاسو، غانا، نيجيريا، تشاد، مالي)، ودول أوروبية (بلجيكا، بريطانيا، وألمانيا)، إضافة لشعراء من معظم الدول العربية.

وتوقع أن تشهد الدورة المقبلة منافسة كبيرة بين الشعراء لنيل لقب “أمير الشعراء” للموسم الخامس، مشيدا بارتفاع المستوى الفني والإبداعي للشعراء المترشحين.

يذكر أن “أمير الشعراء” مسابقة ثقافية كبرى‮ أطلقتها العاصمة الإماراتية أبوظبي، ‬يتنافس على مضمارها شعراء القصيدة الفصحى‮ ‬بكل ألوانها وأطيافها،‮ ‬سواء أكانت القصيدة عمودية مقفاة كما عرفت منذ العصور القديمة، أو كانت ضمن النمط الحديث نمط القصيدة الحرة أو‮ ‬قصيدة التفعيلة.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق