الرابطة المحمدية للعلماءأخبار الرابطة

‎ الرابطة المحمدية للعلماء والإسيسكو تبحثان تعزيز التعاون المشترك

عقد الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء لقاء مع الأستاذ الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، خصص لبحث سبل تعزيز الشراكة بين الإيسيسكو والرابطة، من خلال عقد الدورة الثانية لمؤتمر السيرة النبوية في عام 2022، وإصدار الجزء الثاني من موسوعة تفكيك خطاب التطرف.

وخلال اللقاء، الذي جرى يوم الخميس (30 شتنبر 2021)، بمقر الرابطة المحمدية للعلماء بالرباط، افتتح الدكتور أحمد عبادي كلمته بالتأكيد على التوجيهات السامية لمولانا أمير المؤمنين، أدام الله عزّه، بتقاسم الخبرة المغربية في مختلف المجالات، لتعزيز الأَمْنَين المادي والمعنوي بالمنطقة. حيث قال نصره الله، في رسالته السامية الموجهة إلى منظمة الإسيسكو سنة 2018م، بمناسبة عقدها لمؤتمر “نحو طفولة آمنة“: “إن المملكة المغربية… إنما تؤكد التزامها الثابت بالعمل الإسلامي المشترك، وخاصة عندما يتعلق الأمر بموضوع مصيري يهم بناء مستقبلنا المشترك. ومن هذا المنطلق فإن المغرب على استعداد ليضع رهن إشارة جميع أشقائه، التجربة التي راكمها“. وهي التوجيهات التي تسترشد بها الرابطة المحمدية للعلماء في علاقتها الاستراتيجية مع الإسيسكو.

       مذكرا بالبلاغ الذي سبق ونشرته الرابطة المحمدية للعلماء شهر يوليوز 2021م، والذي قررت فيه الرابطة – في علاقة بشراكتها الاستراتيجية مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إسيسكو)-، التبرع بكافة مقتضيات بنود الجانب الماليّ من هذه الاتفاقية، والاستمرار في الأبعاد العلمية منها. مشيدا بمستوى التعاون العلمي المثمر  بين المؤسستين.

من جانبه نوه الدكتور المالك بالشراكة الاستراتيجية الناجحة بين الإيسيسكو والرابطة، التي توجت بعدد من المنجزات خلال السنة الجارية، والمتمثلة في عقد المؤتمر الدولي حول القيم الحضارية في السيرة النبوية، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس -نصره الله-، وإصدار المجلد الأول من موسوعة تفكيك خطاب التطرف.

وحضر اللقاء من جانب الإيسيسكو، الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام، والسفير خالد فتح الرحمن، مدير مركز الحوار الحضاري، والدكتور أحمد سعيد ولد اباه، مستشار المدير العام المكلف بملف الشراكات والتعاون الدولي، ومن جانب الرابطة المحمدية للعلماء، الدكتور عبد الصمد غازي، رئيس مركز الرصد والدراسات الاستشرافية، والدكتور محمد المنتار، رئيس مركز الدراسات القرآنية، وعدد من أطر الرابطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق