الرابطة المحمدية للعلماء

مفتي مصر يشجب إنتاج فيلم مسئ للرسول صلى الله وعليه وسلم

شجب مفتي مصر الدكتور علي جمعة أخيرا، ما قام به بعض المتطرفين من أقباط المهجر من إعداد فيلم مسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، مبينا أن هذه الإساءة تمس مشاعر ملايين المسلمين في العالم كونها تحاول النيل من أقدس رمز بشري لديهم.

وأكد المفتي في بيان له صدر أخيرا رفضه التحجج بحرية الرأي والتعبير لتبرير وتغطية هذه الإساءة، مشيرا إلى أن الاعتداء على المقدسات الدينية لا يندرج تحت هذه الحرية، بل هو وجه من وجوه الاعتداء على حقوق الإنسان بالاعتداء على مقدساته.

ودعا المفتي أنصار حقوق الإنسان والهيئات الأخلاقية والدينية وأهل الحكمة من العقلاء والمفكرين إلى التصدي لانتهاك المقدسات لأي دين من الأديان، حتى يسود العالم المحبة والإخاء.

واستنكرت دار الإفتاء المصرية إعلان بعض أقباط المهجر المتطرفين عن الإعداد لفيلم مسيء للرسول صلى الله عليه وآله وسلم بعنوان “محمد نبي المسلمين”، مشددة على أن مثل هذه الأفعال لا تعبر عن المسيحيين المصريين، الذين صرحوا أكثر من مرة باحترامهم لجميع الرموز الدينية، وأضافت الدار في بيان لها أن مثل هذه الأفعال التي يقوم بها بعض أقباط المهجر لا طائل من ورائها إلا تأجيج نار الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.

وكالة إينا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق