الرابطة المحمدية للعلماء

قمة مدن البيئة العالمية 2015 بالإمارات

تحتضن أبوظبي خلال العام 2015 قمة مدن البيئة العالمية، الحدث الذي يقام كل عاميّن، بحضور الجهات والقطاعات المعنية بتطوير المدن المستدامة من مختلف أنحاء العالم.

واختارت اللجنة المشرفة على سلسلة فعاليات مدن البيئة العاصمة الإماراتية لتنظيم هذا الحدث المهم، نتيجة عرض تقدم به »مكتب أبوظبي للمؤتمرات» في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، بالتعاون مع »هيئة البيئة ـ أبوظبي»، و«مبادرة أبوظبي العالمية للبيانات البيئية»، بدعم من «شركة أبوظبي الوطنية للمعارض» و«الاتحاد للطيران«.

وأشارت اللجنة، التابعة لمؤسسة تطوير المدن البيئية غير الربحية، والتي تدعو إلى إعادة تشكيل المدن من أجل مستقبل أفضل للإنسان والبيئة على المدى الطويل، إلى أن حصول أبوظبي على شرف استضافة القمة العالمية يرجع إلى عوامل عديدة، منها التزام الإمارة بمواجهة التحديات البيئية ودعمها للطاقة المتجددة وتقنيات الحد من انبعاث الكربون، واحتجاز هذا الانبعاث باستخدام حلول طبيعية مثل غابات أشجار القرم.

كما أكدت في حيثيات اختيار أبوظبي لاحتضان القمة المتوقع استقطابها لما يزيد على 1.500 مشارك، والتي يصاحبها معرض للمدن البيئية: «يتصدر تبني تقنيات طبيعية لاحتجاز غازات الكربون قائمة أولوياتنا، ونرى أنها تستحق المزيد من الاهتمام والتركيز«.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق