الرابطة المحمدية للعلماء

قرار يهمُّ المُقبلين على امتحانات البكالوريا

اعتماد صيغة جديدة في حساب المعدل العام للامتحان الوطني الموحد بالنسبة للمستدركات والمستدركين من المترشحين لامتحانات البكالوريا.

أصدرت وزارة التربية الوطنية قرارا بتتميم القرار المنظم لامتحانات البكالوريا يقضي باعتماد صيغة جديدة في حساب المعدل العام للامتحان الوطني الموحد بالنسبة للمستدركات والمستدركين من المترشحين.

وأوضح بلاغ للوزارة توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم السبت٬ أنه سيتم بمقتضى القرار الجديد٬ اعتماد أعلى نقطة يحصل عليها المترشح المستدرك في كل اختبار على حدة من اختبارات الدورة العادية والدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد.

وأضاف المصدر أن هذا الإجراء يهم المترشحات والمترشحين المستدركين الذين اجتازوا جميع اختبارات الدورة العادية وجميع اختبارات الدورة الاستدراكية٬ مبرزا أنه لا يشمل اختبارات الامتحان الجهوي الخاص بالمترشحين الأحرار.

وأشار إلى أن هذا الإجراء يدخل في إطار حرص الوزارة على التحسين المتواصل لنظام الامتحانات المدرسية عبر التفعيل الأمثل لمبدأ الاستحقاق٬ وذلك من خلال اعتبار الأداء الأفضل للمترشحات والمترشحين في تحديد النتيجة النهائية في هذا الاستحقاق الوطني الهام.

وذكر البلاغ أن اختبارات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا للموسم 2011 – 2012 ستجري أيام 12 و13 و14 يونيو القادم٬ أما اختبارات الدورة الاستدراكية فستجري أيام 10 و11 و12 يوليوز المقبل٬ في حين ستجرى اختبارات الامتحان الجهوي للسنة الأولى من سلك البكالوريا وللمترشحين الأحرار يومي 18 و19 يونيو القادم بالنسبة للدورة العادية ويومي 3 و4 يوليوز المقبل بالنسبة للدورة الاستدراكية.

وتجرى الأشغال التطبيقية الخاصة بالمترشحين الأحرار لشعبة علوم الاقتصاد والتدبير يومي 20 و21 يونيو القادم بالنسبة للدورة العادية ويوم 5 يوليوز بالنسبة للدورة الاستدراكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق