الرابطة المحمدية للعلماءأخبار الرابطةأخبارأخبار متنوعة

قاعة أمير المؤمنين جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه تحتضن معروضات معرض “صلة المغاربة بالجناب النبوي الشريف.. جمال المحبة والوفاء”

اعتنى المغاربة بسيرة المصطفى الله صلى الله عليه وسلم، ومن مظاهر هذه العناية الكريمة، الحضور القوي لسيرة المصطفى في متون الكتب، وتداول أسانيدها في إجازاتهم ومروياتهم، ونَسْخُ واقتناء كتب السيرة النبوية العطرة وتحبيسها وشرحها وتلخيصها.

واستمرارا في هذا الاحتفاء العلمي والعملي بسيرة خير الورى صلى الله عليه وسلم، أطلقت الرابطة المحمدية للعلماء معرض “صلة المغاربة بالجناب النبوي الشريف، جمال المحبة والوفاء” تحت الرعاية المولوية السامية لمولانا المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، أدام الله عزه، في ترحاب والتئام مع “المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية”.

ويزخر معرض “صلة” بعدد من الكنوز العلمية المتحورة حول عناية المغاربة بالسيرة النبوية العطرة، عبر مختلف العصور منذ دخول الإسلام إلى بلاد المغرب،  وتتنوع معروضات الرابطة في هذا المعرض المبارك ما بين مخطوطات تاريخية، ولوحات وعملات نادرة، ونماذج من العمارة والزخارف والنقوش المغربية، وأدوات تراثية.

وداخل معرض “صلة” يقف الزائر على صلات كبرى تفصيلية لعناية المغاربة بالجناب النبوي الشريف، وهي: صلة النسب- صلة البيعة- صلة المحبة- صلة العمران والإبداع -صلة التأسي- صلة العلم وصولا إلى صلة الاستمرارية على العهد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق