الرابطة المحمدية للعلماء

ستة تلاميذ يمثلون المغرب في الأولمبياد الدولية في الرياضيات

يمثل ستة تلاميذ المغرب حاليًا في الدورة السادسة والخمسين للأولمبياد الدولية في الرياضيات التي تحتضنها مدينة شيانغ ماي” في تايلاند إلى غاية 16 يوليوز الجاري، بحسب ما كشفت عنه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في بلاغ لها.
     
وجرى انتقاء هؤلاء التلاميذ من بين المتميزين في مادة الرياضيات من خلال تنظيم فروضًا انتقائية في جميع جهات المملكة منذ بداية الموسم الدراسي 2014-2015، وعبر تنظيم خمسة تدريبات تأطيرية وتقويمية على الصعيد المركزي، سهر على تأمين برامج أنشطتها مفتشون وأساتذة بارزون في مادة الرياضيات.

وكان المترشحون والمترشحات البالغ عددهم 40، قد استفادوا منذ انتقائهم على مستوى العام الأول من سلك البكالوريا، من تأطير متواصل عبر مسطحة للتعليم عن بعد، لاسيما في الأولمبياد في الرياضيات.

 
ويتكون الفريق المغربي المشارك في هذه التظاهرة الدولية العلمية من التلاميذ، ياسين الكوني وزهير الزياني وأنس الإدريسي ومعاد متوكل وعلي بعوان وعبد الله أزناك، الذين يمثلون الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في جهات الشاوية، ورديغة، فاس، بولمان، الرباط، سلا، زمور، زعير، دكالة، عبدة، وطنجة تطوان.

 
وعملت مجموعة  المكتب الشريف للفوسفاط على توفير جميع المستلزمات المادية الضرورية لهذه المشاركة، في إطار الدعم الذي تقدمه في مجال الأنشطة الاجتماعية والتربوية، وتنفيذا للشراكة المبرمة بينها وبين وزارة “التربية الوطنية والتكوين المهني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق