الرابطة المحمدية للعلماء

انطلاق فعاليات الدورة 41 لمعرض الكويت الدولي للكتاب

تنطلق غدا الأربعاء في أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف بدولة الكويت، فعاليات الدورة الحادية والأربعين لمعرض الكويت الدولي للكتاب، بمشاركة 563 دار نشر عربية وأجنبية.

وأوضح السيد سعد العنزي، مدير المعرض أن دورة هذا العام تتزامن مع احتفاليات (الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية) حيث سيشهد المعرض فعاليات كثيرة احتفاء بهذه المناسبة فضلا عما تحتفل به الأجنحة من عناوين جديدة تتجاوز 11 ألف عنوان من مختلف التخصصات.

وقال “المعرض تشارك فيه هذا العام 563 دار نشر بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق توكيل تمثل 30 بلدا عربيا وأجنبيا إضافة إلى العديد من المؤسسات الرسمية ومنظمات عربية ودولية”، وأضاف “يحفل المعرض ببرنامج ثقافي متنوع يأتي مواكبا للحركة الأدبية والثقافية في الكويت ويتضمن البرنامج الثقافي المقام في المقهى الثقافي في الصالة 6 محاضرات وندوات وأمسيات شعرية وورش عمل وعروض مرئية”.

ويقيم المعرض، الذي يستمر حتى 20 من الشهر الجاري، مثل دوراته السابقة معرضا للتصوير الفوتوغرافي بمشاركة نحو 120 مصورا من الشبان والهواة والمحترفين إلى جانب معرض للكاريكاتير بعنوان (أعمال مختارة عن الوحدة الوطنية) من إعداد جمعية الكاريكاتير الكويتية.

وأقيمت الدورة الأولى للمعرض في نوفمبر تشرين الثاني 1975 وتطور مع مرور السنين حتى أصبح أحد أبرز معارض الكتاب الخليجية والعربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق