الرابطة المحمدية للعلماءأخبار متنوعة

انطلاق عملية التسجيل بجامعة محمد الخامس والمؤسسات التابعة لها

أعلنت جامعة محمد الخامس بالرباط أخيرا عن انطلاق عملية التسجيل الفعلي والقبلي الإلكتروني لفائدة الطلبة والطلبة الجدد برسم الموسم الجامعي 2017-2018، بمختلف المؤسسات التابعة لها.

ويتعلق الأمر بكليات العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الثلاث، وكلية العلوم، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية، وكلية علوم التربية، ومدرسة العلوم للتكنولوجيا، والمدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني، والمدرسة العليا للأساتذة.

وأوضح بلاغ للجامعة أن التسجيل القبلي الإلكتروني للطلبة الجدد بالنسبة للدبلوم الجامعي للتكنولوجيا تم ما بين 1 و 30 يونيو الماضي في حين أن الإعلان عن التسجيلات في اللائحة الرسمية ولائحة الانتظار سيتم في 27 يوليوز الجاري .

وأضافت الجامعة أن وضع ملفات التسجيل بمصلحة الشؤون الطلابية بالمؤسسة المعنية للطلبة الجدد، سيتم من 05 إلى 07 شتنبر 2017 على أن يتم استقبال الطلبة الجدد يوم 07 شتنبر المقبل.

وبالنسبة للإجازة الأساسية، يضيف المصدر، فإن التسجيل القبلي الإلكتروني، انطلق يوم 26 يونيو الماضي وإلى غاية 28 يوليوز الجاري على أن وضع ملفات التسجيل بالمؤسسة المعنية سيكون مابين 17 و 29 يوليوز الجاري.

أما إعادة التسجيل بالنسبة للطلبة القدامى، فستنطلق الاثنين القادم وإلى غاية 29 يوليوز الجاري فيما ستبرمج تتمة التسجيل من 22 إلى غاية 30 غشت 2017.

وبخصوص الإجازة المهنية والماستر، أكدت الجامعة أنه تم الشروع في التسجيل القبلي الإلكتروني يوم 19 يونيو الماضي وإلى غاية 16 يوليوز الجاري، موضحة أن عرض لائحة المرشحين بالموقع، واجتياز الامتحانات الكتابية والشفوية، والإعلان عن النتائج النهائية للمرشحين المقبولين ستتم في الفترة الممتدة مابين 17 يوليوز الجاري و09 شتنبر القادم ، ومن 11 إلى غاية09  شتنبر 2017 لتتمة التسجيل.

وأشارت الجامعة إلى أن التسجيل القبلي الإلكتروني ملزم عبر الموقع الإلكتروني للجامعة (http://preinscription.um5.ac.ma) ووضع ملفات التسجيل بمصلحة الشؤون الطلابية بالمؤسسة المعنية للطلبة الجدد.

وأكدت أن معرفة كافة المعلومات عن المسالك المناسبة لمؤهلات الطلبة والمتعلقة بالمسارات الدراسية المتوفرة في مختلف المؤسسات التابعة للجامعة توجد بالموقع الإلكتروني للجامعة (http://www.um5.ac.ma/um5r)، وبمصلحة الشؤون الطلابية بالمؤسسة المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق